لا عهد لهم ولا ذمة .. الاحتلال الصهيوني يقتحم المسجد الأقصى ويعتدي على المصلين

21 مايو 2021
لا عهد لهم ولا ذمة .. الاحتلال الصهيوني يقتحم المسجد الأقصى ويعتدي على المصلين

أدانت الرئاسة الفلسطينية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، للمسجد الأقصى المبارك عقب صلاة الجمعة اليوم، واعتداءها على المصلين، مؤكدة أن “على حكومة الاحتلال الإسرائيلي وقف هذه الانتهاكات والتصعيد”.

واقتحمت شرطة الصهاينة، الجمعة، المسجد الأقصى، واستهدفت المصلين بوابل من الرصاص المعدني والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة 23 فلسطينيا.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، أن بين الإصابات 21 بالرصاص المطاطي، و2 بقنابل صوت أصابتهم بشكل مباشر، دون ذكر طبيعتها.

وقالت الرئاسة إن سياسة الاقتحامات للمقدسات الإسلامية والمسيحية، ومواصلة الاعتداءات على المصلين الآمنين “مرفوضة ومدانة، واستفزاز غير مقبول يعيد الأمور إلى مربع العنف والتوتر”.

وحملت الرئاسة الفلسطينية حكومة الاحتلال “المسؤولية كاملة” عما يجري، مطالبة المجتمع الدولي “بالضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها واعتداءاتها على الأماكن المقدسة، واحترام الوضع القانوني والتاريخي القائم في الحرم الشريف”.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي على أراضي السلطة الفلسطينية والبلدات العربية بإسرائيل، عن 274 شهيدا بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، فيما أدى إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صنفت على أنها “شديدة الخطورة”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق