الحكومة: استمرار رفض مليشيا الحوثي استلام لقاح كورونا يعرض حياة مئات الآلاف من المواطنين للخطر

20 مايو 2021
الحكومة: استمرار رفض مليشيا الحوثي استلام لقاح كورونا يعرض حياة مئات الآلاف من المواطنين للخطر

قالت الحكومة اليمنية اليوم الخميس أن استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في رفضها استلام لقاحات فيروس كورونا يعرض حياة مئات الآلاف من المواطنين للخطر.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني “استمرار عرقلة مليشيا الحوثي المدعومة من ايران الاستجابة لجهود مواجهة جائحة كورونا، ورفضها استلام الدفعة الاولى من لقاح “أسترازينيكا” البريطاني، المقدم عبر برنامج “كوفاكس” التابع لمنظمة الصحة العالمية، يهدد بتفشي الفيروس ويعرض حياة مئات الآلاف من المواطنين في مناطق سيطرتها للخطر”.

وأضاف الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” “التقارير الواردة من العاصمة المختطفة صنعاء وباقي مناطق سيطرة مليشيا الحوثي تؤكد الارتفاع الكارثي لإعداد الإصابات والوفيات الناتجة عن تفشي فيروس كورونا في ظل استمرار سياسة التكتم واخفاء الحقائق والأرقام، وسياسة تدمير القطاع الصحي وايصاله لمرحلة الفشل والعجز عن مواجهة الجائحة”.

وأكد أن إدارة مليشيا الحوثي لملف كورونا ورفضها المستمر استلام اللقاحات، وعرقلة الاستجابة لجهود مواجهة الجائحة، يكشف وجهها القبيح امام المجتمع الدولي والمنظمات الدولية، ويؤكد استخفافها وعدم اكتراثها بأرواح اليمنيين، وينسف كل ادعاءاتها ومتاجرتها بالملف الإنساني لتحقيق مآرب سياسية.

‏وطالب الوزير الأمم المتحدة والمبعوثين الاممي والدولي ومنظمة الصحة العالمية بادانة واضحة وصريحة لهذه الممارسات التي تمثل جرائم إبادة جماعية لليمنيين.

كما طالبهم بالضغط على مليشيا الحوثي لاعتماد مبدأ الشفافية حول تفشي فيروس كورونا، ووضع العالم والراي العام امام حقيقة الأوضاع في مناطق سيطرتها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق