تفاصيل لقاء رئيس مجلس الشورى “بن دغر” مع وزير الخارجية المصري “سامح شكري”

20 مايو 2021
تفاصيل لقاء رئيس مجلس الشورى “بن دغر” مع وزير الخارجية المصري “سامح شكري”

التقى رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الخميس 20-5-2021، بالعاصمة المصرية القاهرة، وزير الخارجية المصري سامح شكري.

وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية، وسبل تعزيز الدعم المصري لليمن في كافة المجالات.

وخلال اللقاء عبّر رئيس مجلس الشورى عن تقديره لدعم مصر المُستمر لليمن، ولوحدته وأمنه واستقراره، ولشرعيته التي تعبر عن إرادته الوطنية، مشيداً بالدعم الذي تقدمه مصر للجالية اليمنية المقيمة على اراضيها، وتناول سبل تسهيل منح الإقامات ومدتها.

وأكد الدكتور بن دغر على أهمية الدور المصري في الأزمة الراهنة في اليمن، والعلاقة الوطيدة والعضوية بين اليمن ومصر، فضلًا عن المصالح المشتركة التي تتعلق بأمن البلدين وصلتهما بالأمن القومي العربي، ورغبتهما في تعزيز مُختلف أُطر التعاون الثنائي، لاسيما في إطار المجالات ذات الأولوية للجانب اليمني.

من جانبه اكد وزير الخارجية المصري، موقف بلاده الثابت تجاه الأزمة اليمنية، باعتبار أن اليمن يُعدُّ أحد ركائز الأمن القومي العربي، مع مزيد من الاهتمام بالحل السياسي للأزمة وصولًا إلى تسوية شاملة وفق المرجعيات الثلاث الأساسة المُتفق عليها، وعلى نحو يفضي إلى وضع حد للتدخلات السلبية في الساحة اليمنية، ويضمن وحدة اليمن وسلامة أراضيه، ويصون مقدرات الشعب اليمني.

وجدد شكري الترحيب بالمبادرة التي أعلنت عنها المملكة العربية السعودية الشقيقة في مارس 2021 لإنهاء الأزمة اليمنية، والتأكيد على ضرورة التفاف كافة الأطراف اليمنية حول المبادرة السعودية بما يحقن دماء الشعب اليمني الشقيق ويدعم جهود إحلال السلام في اليمن.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق