الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي لسوق شعبي في الحديدة

16 مايو 2021
الحكومة تدين قصف مليشيا الحوثي لسوق شعبي في الحديدة
عدن نيوز - متابعة خاصة :

دانت الحكومة اليمنية اليوم الأحد قصف مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران لسوق شعبي في مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني “ندين ونستنكر باشد العبارات جريمة قصف مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من ايران لمطعم في سوق الطايف الشعبي بمديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة بطائرة مسيرة “ايرانية الصنع” لحظة اكتظاظ السوق بالمئات من المدنيين، والذي اسفر عن استشهاد مواطن وإصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتة”.

وأضاف الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” “الجريمة الارهابية النكراء امتداد لمسلسل الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق المواطنين في المناطق المحررة بمحافظة الحديدة، من قصف بالمدفعية وقذائف الهاون والطيران المسير وزارعة الالغام والعبوات الناسفة في الطرق العامة، والتي يذهب ضحيتها المدنيين من الأطفال والنساء”.

وطالب الوزير المبعوث الاممي وبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة بإدانة هذه الجريمة التي تمثل جريمة حرب وجريمة ضد الانسانية وانتهاك سافر لاتفاق ستوكهولم.

كما طالبهم بالضغط على مليشيا الحوثي لوقف استهدافها الممنهج للمدنيين في المناطق المحررة وتقديم المسئولين عن هذه الجرائم للمحاسبة.