الحكومة تدعو المبعوثين الأممي والأمريكي لوقف جرائم مليشيا الحوثي بحق النساء

10 مايو 2021
الحكومة تدعو المبعوثين الأممي والأمريكي لوقف جرائم مليشيا الحوثي بحق النساء

دعت الحكومة اليمنية اليوم الإثنين المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث والمبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ لإيقاف جرائم مليشيا الحوثي التي ترتكبها بحق النساء اليمنيات.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني أن ‏”استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في اختطاف الفنانة انتصار الحمادي واخفائها قسريا منذ فبراير الماضي بعد اجبارها على الاعتراف بتهم ملفقة وتعمد اهانتها عمل ممنهج وامتداد لسلسة من الجرائم والانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا بحق النساء اليمنيات منذ انقلابها على الدولة”.

وأضاف الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” “تواصل مليشيا الحوثي الارهابية اختطاف عشرات النساء اليمنيات المناهضات لانقلابها بتهم ملفقة وتمارس بحقهن صنوف التعذيب النفسي والجسدي والتحرش والاعتداء الجنسي والاغتصاب في معتقلات خاصة في جرائم وانتهاكات وثقها تقرير فريق الخبراء الدولي التابع للأمم المتحدة”.

ودعا الوزير المبعوثين الدولي والأمريكي لليمن والمنظمات المعنية بحقوق الانسان وحماية المرأة الضغط على مليشيا الحوثي الارهابية لوقف جرائمها وانتهاكاتها غير المسبوقة بحق النساء اليمنيات وإطلاق كافة المخفيات قسريا في معتقلاتها الخاصة وفي مقدمتهن الفنانة انتصار الحمادي دون قيد او شرط.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق