الانقلابيون يحصلون على اكثر من 4 مليار من ايرادات ترسيم المركبات والجمارك في صنعاء

11 سبتمبر 2017
الانقلابيون يحصلون على اكثر من 4 مليار من ايرادات ترسيم المركبات والجمارك في صنعاء

عدن نيوز – متابعات

قالت وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين إن سلطات الانقلاب حصلت على أكثر من 4 مليارات و710 مليون و415ألف ريال من إيرادات ترسيم المركبات والآليات بجمرك رقابة صنعاء حتى نهاية أغسطس الماضي.
ونقلت الوكالة عن مدير جمرك رقابة صنعاء التابع للمليشيا علي حميد، أن عدد الآليات والمركبات التي تم ترسيمها حتى نهاية أغسطس بلغت عشرة آلاف و 635 سيارة
.

وقال حميد أن إيرادات جمرك رقابة صنعاء من ترسيم السيارات والآليات والبضائع وفوارق البضائع بلغت خلال شهر أغسطس الماضي 279 مليوناً و 375 ألف ريال.

وأوضح تقرير صادر عن الجمرك أن المبلغ المورد من ترسيم الآليات والمركبات وصل إلى 250 مليوناً و 415 ألف ريال.

وأشار التقرير إلى أن عدد السيارات التي تم ترسيمها بلغت 563 سيارة فيما تم تحقيق مبلغ 28 مليوناً و 960 الف ريال من  فوارق البضائع.

وكانت مليشيا الحوثي وصالح قد أنشأت مراكز رقابة جمركية في المحافظات الخاضعة لسيطرتها وفرضت رسوماً وغرامات كبيرة على كافة الواردات التجارية من المنافذ الخاضعة للشرعية رغم أنها تحمل أوراق جمركية رسمية.

وتكشف هذه الأرقام عن موارد ضخمة تصل إلى المليشيا الانقلابية وتستخدمها في تمويل حروبها ضد اليمنيين في الوقت الذي قطعت مرتبات الموظفين في مناطق سيطرتها منذ أكثر من عام.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق