لقي مصرعه في وقت سابق.. ايران ترفع صورة قيادي حوثي على جدارية في وسط طهران

6 مايو 2021
لقي مصرعه في وقت سابق.. ايران ترفع صورة قيادي حوثي على جدارية في وسط طهران

رفعت السلطات الايرانية صورة قيادي بارز في ميليشيا الحوثي الانقلابية في أكبر وأهم شوارع طهران إلى جانب قائد فيلق القدس السابق، قاسم سليماني، الذي قتل بغارة طائرة اميركية بدون طيار، قرب مطار بغداد في يناير 2020.

وأظهرت جدارية ميدان “ولي العصر” في أكبر وأهم شوارع العاصمة الإيرانية طهران، والتي نشرتها وسائل إعلام إيرانية مسؤول ما يسمى بـ”اللجان الأمنية” في ميليشيا الحوثي، طه المداني، الذي قتل في مواجهات بمحافظة الضالع (جنوب اليمن) وأعلنت الميليشيا مصرعه بعد مرور سنة على مقتله.

ويأتي الكشف عن التصميم الجديد بالتزامن مع قرب حلول مناسبة “يوم القدس العالمي” التي تبناها المرشد الايراني الراحل، روح الله الخميني والتي تصادف آخر جمعة من رمضان وكُتب على جانبها بالفارسية: “سلام فيه حتى مطلع الفجر”.

وعرفت وسائل الإعلام الإيرانية الناطقة بالفارسية طه المداني بصفته مؤسساً في ميليشيا الحوثي منذ 2003 بكونه في الدائرة الأمنية للجامعة، ثم انتقل بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء في سبتمبر 2014 إلى اللجان الشعبية. وعضواً في “اللجنة الثورية العليا”، وعضواً في “اللجنة الأمنية العليا”، وفق ما أورده موقع “يمن مونيتيور”

واعتبر مراقبون رفع الايرانيين صورة القيادي الحوثي طه المداني اعترافاً صريحا بارتباط ميليشيا الحوثي الانقلابية بنظام الملالي في ايران.

جدير بالذكر ان ميليشيا الحوثي الانقلابية علقت صورا كبيرة لقائد فيلق القدس الهالك، قاسم سليماني، ونائب قائد الحشد الشعبي في العراق أبو مهدي المهندس في العاصمة صنعاء.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق