تفاصيل لقاء رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي “احمد العيسي” مع نائب السفير البريطاني لدى اليمن “سيمون سمارت”

6 مايو 2021
تفاصيل لقاء رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي “احمد العيسي” مع نائب السفير البريطاني لدى اليمن “سيمون سمارت”

أشاد رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي، نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية للشئون الاقتصادية، الشيخ أحمد صالح العيسي، بدور المملكة المتحدة في دعم الشرعية واحلال السلام في اليمن.

جاء ذلك خلال لقاء مع نائب السفير البريطاني لدى اليمن سيمون سمارت، اليوم الأربعاء، لبحث جملة من القضايا ومستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، حيث نوه العيسي بالعلاقات اليمنية البريطانية، ودعم الائتلاف الوطني لتعزيزها لما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

وأكد الشيخ العيسي، دعم الائتلاف الوطني الجنوبي، لكل الجهود الدولية التي تفضي إلى حل سياسي وانهاء الحرب واستعادة الدولة في اليمن، وفقاً لمرجعيات الحل السياسي الثلاث، مؤكداً على أهمية تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي في هذا الخصوص.

وشدد على أهمية دعم الشرعية والحكومة للقيام بمسؤولياتها في تفعيل المؤسسات وفرض الأمن والاستقرار وتقديم الخدمات ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.

وثمن موقف الاصدقاء البريطانيين الداعم للشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وكذا جهودهم في دعم الحل السياسي، معرباً عن أمله أن تلعب بريطانيا دوراً فعالا في الملف اليمني عموما، بما يحقق أمن واستقرار ووحدة اليمن وسيادته.

من جانبه أكد نائب السفير البريطاني على دعم بلاده لجهود إحلال السلام في اليمن، ودعم الحكومة الشرعية، مشيداً بدور الائتلاف الوطني الجنوبي في الحراك السياسي اليمني.

وجدد التأكيد على حرص بلاده على الوقوف إلى جانب الشعب اليمني للحفاظ على مصالحة ولتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.