تعميم هام من وزير الاعلام معمر الارياني.. وهذا ما قاله لمحافظ عدن في رسالة خطية بعد تجاوزه الصلاحيات

3 مايو 2021
تعميم هام من وزير الاعلام معمر الارياني.. وهذا ما قاله لمحافظ عدن في رسالة خطية بعد تجاوزه الصلاحيات

قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني يوم السبت إن التعميم الصادر عن محافظ عدن أحمد لملس بإيقاف التصاريح الإعلامية لجميع وسائل الإعلام والمراسلين بالمحافظة إجراء باطل قانوناً.

وأكد الإرياني في مذكرةٍ وجهها إلى محافظ عدن جاء فيها أن التعميم الذي أصدره لملس تضمن مخالفات تتجاوز صلاحيات المكتب.

وأوضح أنه تعميم باطل قانوناً كونه لا يدخل ضمن اختصاصات مكتب الإعلام بعدن، موجهاً أحمد لملس باتخاذ الإجراءات حيال ذلك.

وكان محافظ عدن التابع لما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات أصدر أمس تعميماً أقر من خلاله بوقف جميع التصاريح الإعلامية لوسائل الإعلام والمراسلين التي أصدرتها وزارة الإعلام، مطالباً باستصدار تصاريح جديدة من مكتبه، وهي الخطوة التي يرى مراقبون أنها تمثل توجها جديداً للتضييق على وسائل الإعلام في محافظة عدن.

ونشر الوزير معمر الإرياني وزير الإعلام والثقافة والسياحة بالحكومة الشرعية تعميما هاما يخص الجانب الإعلامي جاء فيه:

اصدر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني تعميم هام لمدراء عموم مكاتب وزارة الإعلام بالمحافظات، بشأن الالتزم بالإجراءات القانونية لاصدار تراخيص الصحف وتنظيم العمل الاعلامي.

واكد التعميم على ان اصدار التراخيص من صلاحيات وزير الإعلام إستناداً إلى مواد قانون الصحافة والمطبوعات واللائحة التنظيمية لوزارة الإعلام.

وشدد التعميم على انه يمنع منعا باتا اصدار تعاميم تتجاوز صلاحيات مكاتب الإعلام في المحافظات وسيتعرض المخالف للإجراءات القانونية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق