ناطق القوات المسلحة يستعرض العمليات العسكرية في مختلف الجبهات

2 مايو 2021
ناطق القوات المسلحة يستعرض العمليات العسكرية في مختلف الجبهات
عدن نيوز - متابعات :

إستعرض الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي اليوم الأحد العمليات العسكرية التي تخوضها قوات الجيش في مختلف الجبهات.

وحيا العميد مجلي في تإيجاز صحفي صمود الجيش وهم يصنعون الملاحم البطولية في كل الجبهات القتالية، في مأرب وتعز والضالع والجوف وصعدة والبيضاء والحديدة ولحج وعلى امتداد ربوع الوطن.. مؤكدا أن أبطال الجيش يحققون الانتصارات ويقدمون التضحيات الغالية.

وقال مجلي “إن جبهات محافظة مأرب، تشهد إسناداً شعبياً متواصلاً لدعم صمود الجيش الوطني والمقاومة الشعبية”.. مشيراً إلى أن أبناء محافظة مأرب الأوفياء، الذين يقفون منذ البداية إلى جانب الجيش الوطني في معركته المصيرية لاستعادة الدولة والشرعية وإنهاء الانقلاب والإرهاب الحوثي.

وأشار إلى أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يواصلون التقدمات وتحقيق المكاسب على الأرض والتصدي لكل التسللات والهجمات المعادية للمليشيات الحوثية في جبهات صرواح والكسارة وهيلان والمشجح والمخدرة والجدعان.

وتابع “حيث تخسر المليشيات الحوثية الإرهابية في هذه الجبهات بشكل يومي العشرات من عناصرها، بالإضافة إلى تدمير العديد من الأسلحة والآليات والاطقم والعربات المدرعة وتستعيد قوات الجيش الوطني العديد من الأسلحة والذخائر المتنوعة”.

ولفت إلى أن قوات الجيش تتمتع بروح معنوية عالية وكفاءة قتالية مكنتها من تحقيق النجاحات في المعارك الهجومية والدفاعية والأعمال التعرضية والكمائن النوعية لاستهداف عناصر وأسلحة المليشيات الحوثية وخاصة في جبهتي المشجح والكسارة.

وأفاد أن جبهتي الكسارة والمشجح، غرب مأرب تعدان أكثر الجبهات اشتعالاً خاض فيها الجيش الوطني المعارك العنيفة ضد المليشيات الحوثية خلال الأيام الماضية وكبّدوها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وتم تنفيذ عدد من الكمائن المحكمة استهدف فيها مجموعات من عناصر المليشيات الحوثية.

وأضاف أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف العربات والأطقم والآليات وتجمعات للمليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة إيرانياً، في مواقع متفرقة أسفر عن تدمير 5 عربات مدرعة و9 أطقم كانت تحمل تعزيزات للمليشيات.

وقال إن مدفعية الجيش الوطني استهدفت مواقع للمليشيات الحوثية الانقلابية، أسفرت عن إعطاب عربة قتالية وتدمير 6 أطقم وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيات الحوثية.

وعن جبهات محافظة الضالع قال العميد مجلي إن الجيش والمقاومة شنا هجوماً مباغتاً على عدد من المواقع كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثية في جبهة الفاخر غرب قعطبة شمال غرب محافظة الضالع.

وأضاف أن قوات الجيش تمكنت من خلال العمليات الهجومية تحقيق انتصارات مهمة، وتحرير عدة مواقع ومناطق وأهمها سوق الفاخر، قرية الفاخر، ومنطقة حبيل العبدي، وتم إلحاق الخسائر الكبيرة في الأرواح والعتاد بالمليشيات الحوثية ولا تزال المعارك مستمرة.

مشيراً إلى أن المليشيات الحوثية الإرهابية قامت بتفجير مدرسة حبيل العبيدي بمديرية قعطبة، تزامناً مع التقدمات والانتصارات التي حققها الجيش والمقاومة.

وأفاد أن المواجهات مستمرة في محافظة تعز، خصوصاً في مديرية مقبنة، حيث تشن قوات الجيش الوطني عمليات هجومية مباغتة على امتداد الجبهات فيها، تمكنت خلالها من قطع طرق الإمداد وإلحاق الخسائر الفادحة في الأرواح والعتاد للمليشيات الحوثية وتم التحرير والسيطرة لمواقع حاكمة، وأهمها التلة السوداء وتلة الشيكي.

وأضاف “مازالت العمليات القتالية مستمرة يخوضها الجيش الوطني في الريف الغربي لمحافظة تعز، يسعى من خلالها إلى تطهير جميع المناطق الجبلية في مديرية مقبنة”.

وقال “إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة الجوف قامت بإسناد طيران تحالف دعم الشرعية هجوماً مضاداً على عدد من المواقع كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثية في جبهة النضود، وتمكنت قواتنا من تحرير عدة مواقع، وإلحاق خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد بالمليشيات الحوثية الانقلابية”.. مشيراً إلى أن الطيران والمدفعية دمرا 9 أطقم و3 عربات مدرعة ومصرع العشرات من عناصر المليشيات الحوثية في الجبهة ذاتها.

ولفت إلى أن “جبهات صعدة ولحج وحجة، والبيضاء حققت فيها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدمات ومكاسب على الأرض تم من خلالها القضاء على التسللات للمليشيات الحوثية”.

وأكد العميد مجلي أن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران واصلت استهداف المدنيين والنازحين، في محافظة مأرب بالصواريخ الباليستية كما أن قصفها وقنصها استمر على المدنيين في محافظة الحديدة، ونتج عن القصف والقنص الإرهابي إصابة مدنيين بينهم أطفال ونساء وهي أعمال مدانة وترقى الى جرائم حرب.

وجدد ناطق القوات المسلحة الدعوة إلى تجريم المليشيا الحوثية المدعومة من إيران والتسريع في مراجعة القرارات التي أخرجتها من قوائم الإرهاب، وإنزال أقسى العقوبات بقياداتها ومحاكمتهم دوليا ومحليا.

كما دعا وسائل الإعلام ووكالات الأنباء الدولية التي انساقت مع الدعاية والحرب النفسية للمليشيات الحوثية العمل على تحري المصداقية في تناول مجريات المعارك القتالية وعدم الوقوع تحت التضليل الإعلامي الذي تمارسها آلة الدعاية والحرب النفسية للمليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.