قوات الجيش تصد هجمات مليشيا الحوثي في مأرب وتكبدها خسائر فادحة

26 أبريل 2021
قوات الجيش تصد هجمات مليشيا الحوثي في مأرب وتكبدها خسائر فادحة

صدت قوات الجيش الوطني اليوم الإثنين هجمات لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في أطراف محافظة مأرب وكبدتها خسائر فادحة.

وقال موقع الجيش الوطني نقلا عن قائد عسكري قوله إن قوات الجيش مسنودة برجال القبائل شنت هجوما عكسيا تمكنت خلاله من دحر مليشيا الحوثي من مواقع استراتيجية في جبهة المشجح وإجبارها على الفرار.

وأشار القائد العسكري إلى أن المواجهات أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيا الحوثية وتدمير عربات تابعة لها.. لافتا إلى أن قوات الجيش أسقطت طائرة مسيّرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية.

وأضاف أن قوات الجيش أحبطت في جبهة الكسارة هجوما للمليشيا الحوثية وأجبرتها على التراجع بعد تكبيدها قتلى وجرحى في صفوفها.

بالتزامن استهدفت مدفعية الجيش تعزيزات للمليشيا في الجبهة ذاتها مما أدى إلى تدمير عدة عربات تابعة لها ومصرع من كان على متنها.

إلى ذلك نفذت قوات الجيش كمينا محكما لمجموعة من المليشيا الحوثية في جبهة المخدرة ما أسفر عن مصرع 10 من عناصر المليشيا بينهم قيادي.

ولقي عدد من عناصر المليشيا الحوثية بينهم قيادات مصرعهم وجرح آخرون بنيران قوات الجيش في جبهة جبل مراد.

في السياق شن طيران تحالف دعم الشرعية غارات جوية مكثفة استهدفت بها مواقع وتعزيزات المليشيا الحوثية في أطراف مأرر وكبدت المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد القتالي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق