وصول وفد عسكري إلى سقطرى ومؤشرات بحل الإشكالية الناتجة عن الإنقلاب

محرر 323 أبريل 2021
وصول وفد عسكري إلى سقطرى ومؤشرات بحل الإشكالية الناتجة عن الإنقلاب

وصل وفد عسكري من قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن إلى محافظة أرخبيل سقطرى.

وقال وزير الثروة السمكية السابق فهد كفاين في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” إن ‏الناطق الرسمي للتحالف العربي وصل سقطرى بمعية وفد عسكري وتوجه لحل الاشكالية الناتجة عن الانقلاب على مؤسسات الدولة في أرخبيل سقطرى.

وأشار الوزير السابق كفاين إلى وجود ‏رسائل من الجانب السعودي بالسعي لحل الإشكالية في أرخبيل سقطرى بعد تصاعد المطالبات المحلية بالإيفاء بالإلتزام بما تعهدت به السعودية في هذا الصدد.

وأضاف كفاين “‏هناك رغبة مشتركة للإسراع بعودة الوضع إلى طبيعته في أرخبيل سقطرى وعودة الدولة والسلطة المحلية وتفعيل مؤسسات الدولة وذلك بعد أن تفاقمت الأزمة هناك وأدت الى انهيار امني ومعيشي وخدماتي في الأرخبيل”.

وتابع “‏ننتظر إجراءات عملية تعقب التشاور حول الية التنفيذ لعودة السلطة المحلية إلى العمل وتفعيل مؤسسات الدولة وبصورة عاجلة وبما يضمن توقف الإنحدار الذي تعيشه الأوضاع الخدمية والأمنية في أرخبيل سقطرى”.

وأكد على أن الإجراءات العملية والتنفيذ على الأرض لما تم الاتفاق عليه في الرياض في عودة الدولة وتفعيل مؤسساتها وإنهاء الإنقلاب وآثاره في أرخبيل سقطرى ستبقى هي النتيجة المطلوبة من كل المحاولات التي تبذل في هذا الجانب.

واردف “لم يعد الوقت كاف لمزيد من تأخير الإجراء على حساب معاناة المواطنين”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق