وزارة الصحة تبدأ الجولة الأولى من حملة التحصين ضد كورونا

20 أبريل 2021
وزارة الصحة تبدأ الجولة الأولى من حملة التحصين ضد كورونا
عدن نيوز - متابعات :

بدأت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم الثلاثاء بالعاصمة المؤقتة عدن الجولة الأولى من حملة التحصين الصحي ضد فيروس كورونا المستجد بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ومركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الإنسانية.

وتلقى خلال التدشين كلاً من وزيرا الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح والخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي ومحافظ محافظة عدن احمد حامد لملس، وممثل منظمة اليونسيف لدى بلادنا الدكتور فيليب دوميل ومدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتورة نهى محمود، التطعيم ضد الفيروس معلنين بذلك التدشين الرسمي للحملة في العاصمة المؤقتة عدن و13 محافظة.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وأوضح وزير الصحة أن عملية التطعيم تمثل الخطوة الأولى وستليها خطوات قادمة للوصول بخطط الوزارة إلى ١٢ مليون جرعة خلال العام الجاري.. داعياً الاطباء وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة إلى المبادرة في التسجيل لأخذ اللقاح الذي يمثل خطوة مهمة في أحداث مناعة ضد الفيروس.

من جانبه قال ممثل منظمة اليونسيف لدى بلادنا “ان تدشين الحملة ضد فيروس كورونا يعد يوم مهم في تاريخ اليمن”..مشيرا إلى أن قيام وزير الصحة وبعض الوزراء باخذ التطعيم يؤكد مأمونية اللقاح ٠٠داعيا الجميع الى اخذ اللقاح.