مجلس القضاء الأعلى يجيز قرار رئيس الجمهورية بخصوص تعيين “الموساوي” نائبا عاما بدلا عن “الاعوش”

محرر 220 أبريل 2021
مجلس القضاء الأعلى يجيز قرار رئيس الجمهورية بخصوص تعيين “الموساوي” نائبا عاما بدلا عن “الاعوش”

أصدر مجلس القضاء الأعلى قرارا أجاز بموجبه قرار رئيس الجمهورية رقم 4 لعام 2021 القاضي بتعيين الدكتور أحمد الموساوي نائبا عاما للجمهورية.

وتضمن قرار مجلس القضاء الأعلى موافقته على قرار تعيين الموساوي نائبا عاما للجمهورية، خلال اجتماع استثنائي عقده المجلس برئاسة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

واكد قرار المجلس ان قرار رئيس الجمهوري بتعيين الموساوي استند إلى المادة رقم 60 من قانون السلطة القضائية التي لم تشترط في تعيين النائب العام سوى ترشيح رئيس المجلس وموافقة مجلس القضاء الأعلى وإلى الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد.

كما ووجه مجلس القضاء الأعلى منتسبي السلطة القضائية برفع الإضراب والقيام بأعمالهم وفقا للدستور والقوانين النافذة.

وكان نادي القضاة الجنوبي المحسوب على المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا أعلن رفضه قرار رئيس الجمهورية القاضي بتعيين الدكتور أحمد الموساوي نائبا عاما للجمهورية بدلا من الدكتور علي الاعوش المحسوب على المؤتمر الشعبي العام القريب من توجهات المجلس الانتقالي.

وكان نادي القضاة الجنوبي قد اوقف عمل النيابات والمحاكم في العاصمة المؤقتة عدن وعدد من المحافظات الجنوبية منذ مطلع فبراير المنصرم للضغط على قيادة الشرعية وإجبار رئيس الجمهورية على إلغاء قرار تعيين النائب العام فضلا عن مطالبات بإعادة هيكلة مجلس القضاء الأعلى.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق