بعد ثبوت تورطه بتنفيذ عمليات إرهابية.. تعميم يطالب بالقبض على رجل “الانتقالي” الأول بلحج (وثيقة)

محرر 220 أبريل 2021
بعد ثبوت تورطه بتنفيذ عمليات إرهابية.. تعميم يطالب بالقبض على رجل “الانتقالي” الأول بلحج (وثيقة)

أصدر قائد عسكري رفيع تعميما هاما طالب خلاله بمنع رجل الانتقالي المدعوم إماراتياً في لحج من مغادرة البلاد، نتيجة لتورطه في جرائم قتل وعمليات إرهابية وتجنيد عناصر من تنظيم القاعدة.

جاء ذلك في مذكرة رفعها قائد لواء النقل العام، وعضو اللجنة العسكرية لتنفيذ اتفاق الرياض العميد أمجد خالد فرحان لوزيري الدفاع والداخلية بسرعة التعميم على المنافذ البرية والموانئ والمطارات لمنع مدير أمن محافظة لحج المقال والقيادي في مليشيا الانتقالي “صالح السيد” من المغادرة.

وأشار العميد أمجد إلى أن السيد متورط في جرائم قتل وعمليات إرهابية وتجنيد عناصر من تنظيم القاعدة.. داعيا سرعة القبض على المذكور تمهيدا لتقديمه للعدالة.

واطلع “عدن نيوز” على المذكرة التي تضمنت الإشارة إلى الجرائم والعمليات التي ارتكبها السيد ومنها جرائم اغتيال وانتهاكات، بحق منتسبي لواء النقل.

وأكدت المذكرة أن اللواء يمتلك الوثائق الدامغة التي تثبت صحة تلك الاتهامات.

وقال العميد أمجد بأن المدعو صالح السيد متورط في احتواء وتجنيد عناصر من تنظيم القاعدة لتنفيذ عمليات ارهابية في محافظتي عدن ولحج.

وأوضح أن أحد هؤلاء الإرهابيين يدعى (نادر مقديشو) عضو خلية اختطاف القنصل السعودي عبدالله الخالدي في عام ٢٠١٢.

واتهم قائد لواء النقل المدعو صالح السيد بتصفية شقيقه (يوسف) داخل منزله في عام ٢٠١٩م في مديرية دار سعد بعدن، إلى جانب اختطاف قائد عمليات لواء النقل العقيد نزيه العزيبي في مارس الماضي.

كما أوضح العميد أمجد خالد عن تعرض أكثر من (٣٠) من منتسبي لواء النقل لجرائم الإخفاء القسري ومداهمة منازلهم في مديرية دار سعد.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق