وزارة الصحة تعلن موعد انطلاق حملة التحصين ضد فيروس كورونا

19 أبريل 2021
وزارة الصحة تعلن موعد انطلاق حملة التحصين ضد فيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان أن حملة التحصين ضد مرض فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) التي تنفذها بدعم من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستنطلق الثلاثاء المقبل من العاصمة المؤقتة عدن.

وقال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح أن الوزارة استكملت كل الإجراءات الفنية واللوجستية لتنفيذ الحملة مع وصول اللقاحات والادبيات الخاصة بها الى المحافظات.. وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأشار بحيبح الى أن الحملة التي تستمر 12 يوماً سينفذها كادر صحي مؤهل يصل قوامه الى ١٧٠٤ صحياً، موزعون على ٤٢٦ فرقة صحية..لافتاً الى ان الحملة تستهدف ٣١٧٣٦٣ من الكوادر الصحية وكبار السن وذوي الامراض المزمنة، يتواجدون في ١٣٣ مديرية بـ ١٣ محافظة.

وشدد الوزير على أهمية حملة التحصين.. لافتاً إلى أن هدف الحملة هو الحد من انتشار وباء فيروس كورونا ومضاعفاته بالتزامن مع استمرار الحرص على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية كونها اهم خط للوقاية من المرض.

وبين أن اللقاح المستخدم في حملة التحصين آمن وفعال وتقدمه عشرات الدول العربية والأجنبية لمواطنيها، وثبت فاعليته دون قلق من أي آثار ضارة.. داعياً جميع الكوادر الصحية إلى العمل على إنجاح فعاليات حملة التحصين ضد مرض كوفيد-19.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق