بريطانيا تدعم تشيكيا في طردها للدبلوماسيين الروس.. وروسيا تتوعد

18 أبريل 2021
بريطانيا تدعم تشيكيا في طردها للدبلوماسيين الروس.. وروسيا تتوعد

أكدت بريطانيا اليوم الأحد دعمها لجمهورية تشيكيا بشأن طرد 18 دبلوماسيا روسي تم تعريفهم على أنهم جواسيس فيما توعدت موسكو بالرد على قرارات براغ.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إنها ستتخذ “إجراءات انتقامية ستجبر مرتكبي هذا العمل الاستفزازي على فهم مسؤوليتهم الكاملة عن تدمير العلاقات الطبيعية بين بلدينا”.

ونددت الوزارة بالاتهامات الموجهة إلى دبلوماسييها وقالت أنها “الا أساس لها”.. مضيفة أن “هذه الخطوة جزء من سلسلة الإجراءات المعادية لروسيا التي اتخذتها جمهورية تشيكيا خلال السنوات الأخيرة” وزعمت أن للولايات المتحدة أثر فيها.

فيما أعربت بريطانيا عن دعمها لجمهورية تشيكيا حيث قال وزير خارجيتها، دومينيك راب في بيان إن “بريطانيا تدعم بشكل كامل حلفاءها التشيكيين الذين كشفوا إلى أي مدى أجهزة الاستخبارات الروسية مستعدة للذهاب لإجراء عمليات خطيرة ومغرضة في أوروبا”.

وإلى جانب طردها للدبلوماسيين الروس، قالت تشيكيا إنها تبحث عن رجلين تتطابق هويتيهما مع المشتبه بهما في محاولة تسميم العميل الروسي المزدوج، سيرغي سكريبال في بريطانيا عام 2018 بغاز نوفيتشوك، وهما ألكسندر بيتروف وروسلان بوشيروف.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق