نحو 40 معتقلاً في سجن بئر احمد يضربون عن الطعام

محرر 229 مارس 2021
نحو 40 معتقلاً في سجن بئر احمد يضربون عن الطعام

اكدت مصادر إعلامية وحقوقية استمرار اضراب عشرات المختطفين من المدنيين في سجن بئر احمد الذي تشرف عليه مليشيات مسلحة مدعومة من الامارات بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقالت المصادر ان نحو 40 معتقلا في سجن بئر احمد أضربوا عن الطعام حتى يتم النظر في قضايا اعتقالهم الغير مبرر.

وكانت رابطة امهات المختطفين، قالت السبت، إن39 معتقلًا في سجن بير أحمد بعدن بدأوا إضرابًا عن الطعام منذ أربعة أيام، داعية إلى سرعة إنقاذ حياتهم.

وأضافت الرابطة في بيان لها، أن المعتقلين يؤكدون استمرار إضرابهم عن الطعام حتى يتم النظر لقضيتهم التي توقف سير اجراءاتها بسبب الإضراب الشامل للمحاكم والنيابات في محافظة عدن والاستمرار في جلساتهم والنطق بالحكم.

واشارت إلى أن إضراب المعتقلين جاء بعد استمرار مماطلة الجهات المعنية في سير إجراءات المحاكمات -التي بدأت في منتصف 2018-، واستمرار احتجاز بقيتهم رغم تجاوز المدة القانونية دون تحقيق أو إحالة.

وطالبت الرابطة بالتحرك الجاد وسرعة السير بالإجراءات القانونية المتوقفة في النيابة والقضاء بما ينصف المعتقلين ويحمي حقوقهم.

وفي مارس/ آذار 2018، أصدرت النيابة الجزائية في عدن قرارا بالإفراج عن المعتقلين في سجن “بئر أحمد”، ممن لم يثبت تورطهم بارتكاب أعمال جنائية، إلا أنه لم يتم تنفيذ القرار حتى اليوم.

وحسب منظمات دولية حقوقية، بينها “هيومن رايتس ووتش”، توجد في عدن مرافق احتجاز غير رسمية وسجون سرية تشرف عليها أبوظبي، ويتم منع أهالي المعتقلين من زيارتهم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق