الجمهورية اليمنية تدين ما يتعرض له مسلمي الروهينجيا

7 سبتمبر 2017
الجمهورية اليمنية تدين ما يتعرض له مسلمي الروهينجيا

عدن نيوز – متابعات

ادانت الجمهورية اليمنية بأشد العبارات ما يتعرض له مسلمي ولاية راخين المعروفين بأقلية الروهينجيا في ميانمار من قبل بعض القوات والمتشددين من العامة.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ)نسخة منه “إن الصمت إزاء عمليات القتل الطائفية التي تنتهك حق الإنسان في الحياة ومصادرة حقه في التفكير والإعتقاد الديني لا يمثل الا نوعاً مقيتاً من أحدث موجات التطهير العرقي في زمن يحاول فيه كل العالم العمل على تخليص البشر من قيود فرض الرأي بالقوة أو تقييد الحريات بالممارسات القمعية وانتهاج سياسة القتل لترهيب الأبرياء وتهجيرهم”.

وأضاف البيان “ان 125 الف مدني فروا للنجاة بأرواحهم حسب ما جاء في خطاب الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس والذي نؤيد ما جاء فيه من  مطالب بسرعة انهاء معاناة المدنيين الأبرياء وسرعة تأمين وضع مسلمي ولاية راخين القانوني بمنحهم الجنسية وضمان حقوقهم كاملة”.

واكدت الجمهورية اليمنية وقوفها الكامل والدائم وتبنيها لمبدأ التعايش وتأكيدها على مفهوم التسامح لبناء مجتمعات مدنية حديثة تتقبل الآخر وتؤمن بالتنوع .

وطالبت الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومنظمات حقوق الإنسان سرعة العمل على إيقاف وإنهاء معاناة المدنيين الأبرياء والعمل على إنصاف  قضيتهم بممارسة أقوى الضغوطات على السلطات في ميانمار لمنحهم الجنسية وضمان وصول آمن للمساعدات الإنسانية وفك القيود المفروضة على الدخول للمناطق المتضررة.

كما تطالب بمعاقبة مرتكبي ومنظمي عمليات القتل والإبادة والتهجير القسري للمدنيين الأبرياء.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق