إندلاع حريق في أكبر مصنع للقاحات في العالم غرب الهند ومقتل 5 أشخاص

21 يناير 2021
إندلاع حريق في أكبر مصنع للقاحات في العالم غرب الهند ومقتل 5 أشخاص

اندلع حريق في مبنى في أكبر مصنع للقاحات في العالم في غرب الهند اليوم الخميس ما ادى إلى مقتل 5 أشخاص لكن الشركة شددت على ان انتاج اللقاحات ضد وباء كوفيد-19 لم يتأثر.

وقال رئيس بلدية مدينة بوني مورليدهار موهول للصحافيين “قتل خمسة أشخاص” اثر الحريق الذي اندلع في “سيروم انستيتيوت أوف إنديا”.

وعثر عمال الانقاذ على خمس جثث في المبنى الذي لا يزال قيد الانشاء بعدما تمت السيطرة على الحريق كما افادت تقارير إعلامية لكن الشركة أكدت أن انتاج اللقاحات ضد وباء كوفيد-19 لم يتأثر.

من جهته قال أدار بوناوالا الرئيس التنفيذي ومدير الشركة في تغريدة “نحن حزينون جدا ونقدم أحر تعازينا الى عائلات الاشخاص الذين توفوا” بدون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وكانت لقطات بثتها القنوات التلفزيونية الهندية أظهرت سحابة ضخمة من الدخان الرمادي فوق موقع المعهد في بوني (غرب) حيث يتم حاليا إنتاج ملايين الجرعات من لقاح “كوفيشيلد” الذي طورته شركة مختبرات “أسترازينيكا” وجامعة أوكسفورد، لمكافحة كوفيد-19.

لكن القنوات أوضحت أن الحريق اندلع في موقع قيد الإنشاء بعيد عن منشآت إنتاج اللقاحات.

وقال مصدر في “سيروم انستيتيوت أوف إنديا” لوكالة فرانس برس إن “منشأة انتاج اللقاح لم تتأثر ولن يؤثر ذلك على الانتاج”، موضحا أن الحريق “اندلع في مصنع جديد قيد الانشاء”.

وقالت الشرطة والشركة إن أسباب الحريق لم تعرف بعد.

والمجمع الذي اندلع فيه الحريق يقع على مسافة دقائق بالسيارة من المنشأة التي يصنع فيها لقاح كوفيد-19 كما أفادت تقارير.
وقالت شبكة “ان دي تي في” إنه هناك ما يصل الى تسعة مبان قيد الانشاء لتعزيز قدرات التصنيع لدى هذه الشركة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق