اول رد حكومي على تصريحات محافظ عدن

23 أبريل 2017
اول رد حكومي على تصريحات محافظ عدن

قال سكرتير رئيس الوزراء غمدان الشريف في اول رد على ما جاء في المؤتمر الصحافي لمحافظ عدن عيدروس الزبيدي : لم تكن وعود الحكومة “حبراً على ورق” ولكنها عملت في كل الأحوال لدعم السلطة المحلية والمواطن منذ عودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن العام الماضي وكانت ساعات الانطفاء تصل في اليوم إلى عشرين ساعة وكانت هناك تهديدات بالانطفاء التام والسبب عدم توفير مشتقات نفطية بحسب تصريحات السلطة المحلية أنفسهم .

واضاف الشريف : لقد عملت الحكومة برئاسة الدكتور بن دغر وبإشراف ومتابعة حثيثة من الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية إلى إنقاذ كهرباء عدن والمحافظات المجاورة وكذلك باقي الخدمات الأخرى أولها الأمن الذي كنا نسمع يومياً عدد من العلميات الاجرامية والإرهابية تحصد ارواح الابرياء وبجهود الحكومة نجحنا في ذلك بينما كان الكثيرين يرمون الفشل والمسؤولية على الحكومة ومع ذلك اصدر رئيس الوزراء بياناً أن الحكومة ستتجاوز كل هذه المراحل.

 واوضح ان الحكومة صرفت 38 مليار ريال يمني فقط لشراء الوقود لمحطات التوليد ولكن كانت المتابعات من قبل المعنيين محدودة وكانت أعظمها تكمن في التصريحات الإعلامية فأشرفت الحكومة على العملية وعلمت على مكافحة الفساد ولكن كان لابد من تكاتف الجميع في ذلك وخاصة المسؤولين المعنيين وكان لابد من دور فعلي لسلطة المحلية في عدن اكثر واقعية التي نجحت مرات وأخفقت مرات اخرى ولكن هذه هي طبيعة العمل والظروف التي عاشتها اليمن.

وتابع: إنجازات حكومة بن دغر في عدن ظاهرة وعكست ذلك في الأمن وتطبيع الحياة وعودة عمل المؤسسات .

واشار سكرتير رئيس الوزراء الى اعتماد الحكومة عشرة مليون دولار لصيانة محطات الكهرباء وتم تحويل المبلغ للكهرباء وكانت السلطة المحلية موجودة في كل الاتفاقيات. وقعنا بالأمس القريب 100 ميجا وآت التي سيتم تشغيلها قبل دخول شهر رمضان وعملنا على تركيب المحطة القطرية ب60 ميجا وآت والتي سيتم تشغيها بعد اسبوعين من اليوم. كما وفرنا 30 الف طن من الديزل و24 الف من المازوت وهي الكمية اللازمة لكل محطات التوليد لعدن من الوقود والتي تكفي لتشغيل المحطات 24 ساعة دون انقطاع هذا هو دور الحكومة وواجباتها ويجب على السلطة المحلية ومؤسسة الكهرباء في عدن ان تتابع وتشرف وتنفذ.

وأكد الشريف مضي الحكومة قدماً نحو اعادة الخدمات واولها الكهرباء في عدن وسنتجاوز كل الصعوبات وسنقدم الدعم لسلطة المحلية. وقال : نامل من الجميع القيام بمسؤولياته وواجباته تجاه كل المواطنين وان يشرف ويتابع على التنفيذ. فهناك مشاريع بأكثر من سبعة مليار ريال لعدن والتي بداء العمل فيها. لقد كانت السلطة المحلية ممثلة في وكلاء المحافظة حاضرين في وضع حجر الاساس لهذه المشاريع وشاركوا عدن فرحتهم بهذه الإنجازات وبالأمس القريب وقع وكيل اول محافظة عدن احمد سالمين ممثلا عن السلطة المحلية وونايب وزير الكهرباء عن الحكومة مع الشركات ل 100 ميجا وآت القادم أفضل وجميل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق