متوقعاً أن يعلن عنها في غضون أيام.. مستشار رئاسي يؤكد اكتمال اللمسات الأخيرة لتشكيل الحكومة

محرر 29 نوفمبر 2020
متوقعاً أن يعلن عنها في غضون أيام.. مستشار رئاسي يؤكد اكتمال اللمسات الأخيرة لتشكيل الحكومة

أكد مستشار رئيس الجمهورية، عبد العزيز المفلحي، اكتمال اللمسات الأخيرة المتعلقة بتشكيل الحكومة الجديدة المنبثقة عن آلية تسريع اتفاق الرياض، متوقعاً أن يعلن عنها في غضون أيام.

وقال المفلحي، إن “العراقيل التي كانت موجودة تم التغلب عليها بتغليب المصلحة العليا للبلاد، وجهود الأشقاء في السعودية والتحالف”.

وأشار المفلحي في تصريح نشرته “الشرق الأوسط” في عددها اليوم الاثنين، إلى تأخر بعض الأطراف في طرح أسماء ممثليها ولكن ذلك استكمل منذ أيام.

وأكد مستشار الرئيس أن “الأمر الآن مطروح أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي في انتظار الموافقة على الأسماء”، مشيداً بجهود السعودية ودفعها بكل قوة للوصول إلى اتفاق بين الأطراف.

وبحسب المفلحي فإن تشكيل الحكومة المصغرة الجديدة، يمثل “بارقة أمل لاستعادة زمام الأمور وبناء مؤسسات الدولة وتوفير الخدمات للمواطنين الذي يعانون كثيراً”.

وكان الرئيس هادي، عقد الأسبوع الماضي سلسلة اجتماعات مع قيادة البرلمان وهيئة مستشاريه ورئيس الوزراء المكلف، أكد خلالها على سرعة تشكيل الحكومة وتنفيذ اتفاق الرياض لتحقيق الهدف الوطني المشترك في بناء الدولة الاتحادية العادلة وهزيمة مشروع إيران في اليمن والمنطقة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق