مظاهرة حاشدة في تعز تندد بإساءات ماكرون للإسلام وتؤكد أن تصريحاته تذكي خطاب الكراهية

31 أكتوبر 2020
مظاهرة حاشدة في تعز تندد بإساءات ماكرون للإسلام وتؤكد أن تصريحاته تذكي خطاب الكراهية

تظاهر المئات من المواطنين في محافظة تعز اليوم السبت للتنديد بـ ”اساءات“ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للاسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأكد بيان صادر عن المظاهرة ”إن تصريحات ماكرون تذكي خطاب الكراهية وتعتدي على مشاعر ومعتقدات شعوب بأكملها كونها تصدر من المنصب السياسي الأعلى في فرنسا“.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها ”السخرية من الانبياء والمقدسات ليست حرية تعبير بل إساءة تشهير“ و” ماكرون يقوض التعايش وينشر خطاب الكراهية بين الشعوب“ و ”مقاطعة المنتجات الفرنسية واجب ديني وسلوك انساني“.

وأدان البيان ”الاعتداءات المؤسفة ضد أي إنسان على خلفية هذه الاساءات( في اشارة لحادثتي مقتل المعلم الفرنسي وضحايا نيس) أو اي اعتداءات تطال الانسان من اي نوع“.

وحمل البيان الرئيس الفرنسي كل التبعات والانعكاسات التي تحدث لتصريحاته العدائية المتطرفة والرسوم التي تؤجج مشاعر الكراهية وتنشر الافكار المتطرفة.

واعتبر ”دعوات المقاطعة للمنتجات الفرنسية حق طبيعي من حقوق تلك الشعوب لمواجهة الصلف والتطرف ضدها من قبل جهات رسمية ودول ممثلة برؤساء كما هو الحال بالرئيس الفرنسي الذي يقود عملية حرب وتشويه ضد الإسلام بصورة غير مسبوقة“.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق