الحكومة تؤكد أن تمادي إيران في اليمن نتج عن صمت المجتمع الدولي وتقاعس مجلس الأمن

محرر 330 أكتوبر 2020
الحكومة تؤكد أن تمادي إيران في اليمن نتج عن صمت المجتمع الدولي وتقاعس مجلس الأمن

أكدت الحكومة اليمنية أن تمادي النظام الإيراني في اليمن نتج عن صمت المجتمع الدولي وتقاعس مجلس الأمن عن القيام بمسؤولياته.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” إن “ظهور المدعو حسن ايرلو الضابط في فيلق القدس الارهابي في فعالية مليشيا الحوثي بالعاصمة المختطفة صنعاء يؤكد ما قلناه من قيام نظام ايران بفرض حاكم عسكري لصنعاء والصلاحيات المطلقة الممنوحة له للاشراف الميداني على عمليات التحريض المذهبي والطائفي وحشد المغرر بهم لجبهات القتال”.

وأكد الإرياني أن “‏تمادي النظام الايراني في انتهاج السياسات الاستفزازية والتصعيد في الملف اليمني نتيجة مباشرة لصمت المجتمع الدولي وتقاعس مجلس الامن عن القيام بمسؤولياته في تطبيق ميثاق الأمم المتحدة في حالات تهديد السلم والإخلال به ووقوع العدوان، واتخاذ التدابير اللازمة لحفظ السلم والأمن الدولي”.

و‏أوضح أن محاولات طهران فرض أمر واقع في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي لا تعكس بأي حال حقيقة الواقع على الارض.

وأكد أنه لن يكتب لمحاولات إيران النجاح فالشعب اليمني الذي قاوم ولا يزال المشروع التوسعي الايراني يرفض بكل فئاته وأطيافه كل اشكال الوجود والوصاية الايرانية وسيواصل نضاله حتى تحرير كل شبر من التراب اليمني.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق