هيئة الحفاظ على المدن التاريخية بشبام توقع اتفاقية مشروع طارئ لإنقاذ المدينة

محرر 329 أكتوبر 2020
هيئة الحفاظ على المدن التاريخية بشبام توقع اتفاقية مشروع طارئ لإنقاذ المدينة

وقعت الهيئة العامة للحفاظ على المدن التاريخية بشبام والشركة العربية اليمنية للإسمنت بالمكلا محافظة حضرموت اليوم الخميس اتفاقية لتنفيذ مشروع طارئ لترميم المباني المتضررة من الامطار في مدينة شبام التاريخية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” أن الإتفاقية تضمنت ترميم عدد من مباني مدينة شبام المتضررة من الأمطار والسيول الأخيرة بتكلفة إجمالية تبلغ 43 مليون و 552 ألف و 900 ريال.

ووفقا للوكالة فإن الاتفاقية تشمل القيام بتدعيم المباني المتضررة إنشائيا ، وترميم سطوحها وصيانة سقوفها ، وكذلك القيام بأعمال محضة لبعض الواجهات الخارجية للمباني الأكثر تضرر، والأعمال الخشبية والأعمال الإدارية والإشرافية.

في السياق، أوضح مدير عام مديرية شبام هشام غالب بن طالب في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ، أن تنفيذ المشروع جاء بناء على ما تضمنه المقترح المشترك المقدم من قبل السلطة المحلية بشبام ومكتب الهيئة بشبام الى الشركة العربية اليمنية للإسمنت التي يرأسها المهندس عبدالله بقشان الذي وجه بسرعة التدخل لترميم عدد من المباني المتضررة من الامطار والسيول في مدينة شبام ، للمساهمة في الحفاظ علي التراث المعماري في هذه المدينة.

من جانبه أشار مدير عام فرع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بشبام حسن عيديد ،الى أن مشروع الاتفاقية جاءت الموافقة عليه بعد أن بذلت بجهود حثيثة من قيادة السلطة المحلية بمديرية شبام والهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية فرع شبام ووادي حضرموت.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق