سكينة حسن زيد تتهم قيادات الحوثي باغتيال والدها

عدن نيوز29 أكتوبر 2020
سكينة حسن زيد تتهم قيادات الحوثي باغتيال والدها

اتهمت ابنة القيادي الحوثي حسن زيد قيادات في مليشيا الحوثي بإغتبال والدها قبل يومين في منطقة حدة الأكثر تأمينا وحماية في العاصمة صنعاء.

وقالت سكينة حسن زيد في منشور لها قبل ساعات على فيسبوك إن قيادات حوثية في المليشيا “تؤذي” الحوثيين بكل الطرق “حسب وصفها”.

واشارت سكينة إلى إن والدها كان يحب ما يسمى المسيرة ودافع عنها منذ نشأتها وتحمس لها أكثر من غيره.

واضافت إن محاولة اغتيال والدها كانت منذ سنوات، بمحاولة تشويه صورته وإطلاق التهم عليه والتقليل من شأنه والاستخفاف به .

وكانت مصادر مقربة من الأسرة قد اتهمت الحوثيين باغتيال حسن زيد في منطقة شديدة التأمين وقبل أيام قليلة فقط من أكبر احتفالية حوثية (المولد) نُشر لتأمينها آلاف العناصر الحوثية في صنعاء وعدة محافظات.

ويأتي تصريح سكينة حسن زيد ردا على بيان داخلية الحوثيين قالت فيها إن قتلة حسن زيد شخصيتين قتلا أمس في مواجهة مع عناصر مليشيا الحوثي في ميفعة ذمار.

ونسب صحفيون يمنيون مقولة لحسن زيد أنه لا يريد وقف الحرب الحوثية، لأنها سترتد على الأسر الهاشمية، ونشرت الصحفية ندوى الدوسري أن حسن زيد قال إن التاريخ علم الهاشميين أن انتهاء الحرب مع اليمنيين تعني تحول الحرب إلى داخل الأسر الهاشمية.

وصرح زيد نفسه قبل سنوات بأن الحوثي لم يقسم الدولة والسلطة التي استولى عليها بين الأسر الهاشمية.

وتقول مصادر إن حسن زيد ينتمي إلى أسرة حميد الدين التي طردت في ثورة 26 سبتمبر في ستينيات القرن الماضي، وأن الأسرة غير مرغوبة بها في الداخل بين الأسر الهاشمية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق