في اطار توسيع دائرة التطبيع.. الإمارات وإسرائيل تتفقا على تنظيم مباريات كرة قدم مشتركة بين

محرر 228 أكتوبر 2020
في اطار توسيع دائرة التطبيع.. الإمارات وإسرائيل تتفقا على تنظيم مباريات كرة قدم مشتركة بين

أعلنت رابطة الدوري الإماراتي لكرة القدم الثلاثاء عن توقيع اتفاقية تعاون مع نظيرتها الإسرائيلية بهدف تبادل الخبرات وتنظيم مباريات مشتركة بين أندية من البلدين.

وستكون اتفاقية التعاون على صعيد كرة القدم، الأولى من نوعها بين دولة عربية وإسرائيل، عقب توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل في منتصف آب/أغسطس الماضي.

وكان باكورة انعكاس تطبيع العلاقات على الجانب الرياضي تعاقد نادي النصر مع ضياء سبع المتحدر من أصول فلسطينية في أيلول/سبتمبر الماضي قادما من غوانغجو أيفرغراند الصيني، ليصبح أول لاعب إسرائيلي يلعب في الدوري الاماراتي.

وأكدت رابطة الدوري الإماراتي في بيان لها أن بنود اتفاقية التعاون التي جرت مراسمها عبر تقنية الاتصال بالفيديو “تتضمن اقامة ورش عمل مشتركة من أجل بحث سبل تطوير الجانب التسويقي والترويجي للبطولات، إضافة إلى مواكبة كل ما يتعلق بتكنولوجيا التطور الرياضي والكروي، إلى جانب تطوير العمل الفني في قطاع كرة القدم”.

وقال رئيس رابطة الدوري الإماراتي عبدالله الجنيبي “الاتفاقية ستسهم في تعزيز فرص السلام وتأكيد أواصر التعاون والصداقة لما فيه مصلحة كرة القدم في البلدين، وكرة القدم كانت دائما السبيل الأهم والأسرع للتقارب بين الشعوب”.

وتابع “نهدف إلى تنظيم فعاليات مشتركة بين الدولتين، وتأكيد التعاون بما يعزز الجانب الاقتصادي والتجاري والرياضي”

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق