ناطق الجيش يكشف عن طبيعة العمليات القتالية التي تنفذها قوات الجيش في عدة جبهات

محرر 327 أكتوبر 2020
 اللواء ركن عبده مجلي
اللواء ركن عبده مجلي

كشف الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي عن طبيعة العمليات القتالية الهجومية التي تنفذها قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية وبمشاركة فاعلة ونوعية من طيران تحالف دعم الشرعية في جبهات عدة.

وقال العميد مجلي لموقع الجيش الوطني “سبتمبر نت” أن قوات الجيش حررت واستعادت مساحات شاسعة ومواقع جديدة مهمة في محافظات الجوف ومأرب وصنعاء وكبدت مليشيا الحوثي المتمردة خسائر كبيرة في عناصرها وعتادها.

وأضاف إن الجيش واصل عملياته الهجومية القائمة على تكتيكات نوعية هجومية مستخدماً أساليب الالتفاف والتطويق والكمائن والاستهداف والتي نجحت في استنزاف عناصر وتعزيزات المليشيات الحوثية.

وأوضح مجلي أن العمليات الهجومية جاءت بعد إحداث ثغرات في دفاعات المليشيات الحوثية المتمردة طيلة الأيام الماضية في جبهات النضود والريان والمرازيق والخنجر، شمال وشرق محافظة الجوف إضافة إلى جبهات المخدرة وصرواح ورحبة ومراد بمأرب ونجد العتق في نهم شرق صنعاء.

وأشار إلى أن هذه العمليات حققت نتائجها الإيجابية، إذ مُنيت المليشيات الحوثية بالخسائر الكبيرة، وهو ما جعلها تكثف من إطلاق طائراتها المسيرة المفخخة على الأحياء السكنية، ومع ذلك أستطاع الجيش والتحالف في التعامل معها، من خلال اعتراضها وتدميرها.

ووصف التقدم الميداني، الذي حققته قوات الجيش اليوم الثلاثاء في محافظة الجوف، بأنه استراتيجي، وتم في عدة جبهات قتالية، وأهمها في جبهة النضود، إذ حرر الجيش عدداً من التلال الجبلية الحاكمة، شرق منطقة المرازيق، كما تم استعادة جبال دحيضة بشكل كامل، وفي جبهة الريان تم استكمال تحرير سلسلة جبال النسرين والعريم.

مشيراً إلى أن قوات الجيش في جبهة الخنجر واصلت زحفها والسيطرة على مواقع جديدة، غرباً، بعد تحريرها في معارك اليومين الماضين مواقع “خليف الغمارة” وما جاورها.

وأفاد بأن الجبال والتلال والمواقع التي أصبحت في قبضة أبطال الجيش في هذه المناطق، تعد من المواقع الحاكمة، ومن خلالها تحقق قطع طرق الإمداد، والسيطرة النارية على مواقع المليشيات الحوثية المتمردة.

وقال ناطق القوات المسلحة إن العمليات الهجومية للجيش أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر المليشيات الحوثية الانقلابية، ما بين قتلى وجرحى، إضافة إلى وقوع العشرات منهم في قبضة الجيش، وتدمير عدد من الآليات والعربات القتالية.. مؤكداً أن الجيش استعاد كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة وأطقم وعربات ومحطة اتصالات حديثة.

وأفاد أن قوات الجيش في جبهة نجد العتق بمديرية نهم، شرق صنعاء تواصل عملياتها الهجومية هي الأخرى، مكبدة المليشيات الحوثية الخسائر الكبيرة في العتاد والأرواح.

مضيفاً أن أبطال الجيش يتمتعون بروح عالية وبكفاءة قتالية مكنتهم، من تنفيذ معاركهم البطولية، بهجمات شلت من قدرات وقيادات المليشيات، التي خسرت العشرات من عناصرها في المعارك الأخيرة.

وأكد العميد مجلي بأن العمليات الهجومية مستمرة في مختلف الجبهات، والتي تصاحبها الضربات الجوية الدقيقة، لمقاتلات تحالف دعم الشرعية، التي تستهدف من خلالها تحصينات وتعزيزات المليشيات المتمردة.

وثمن مجلي دور دول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية المهم في تحقيق المكاسب في المعركة وتقديم الدعم اللوجيستي المستمر.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق