إجتماع في تعز يناقش عدد من القضايا المتعلقة بالإصحاح البيئي وأراضي الدولة

محرر 325 أكتوبر 2020
إجتماع في تعز يناقش عدد من القضايا المتعلقة بالإصحاح البيئي وأراضي الدولة

عقدت السلطة المحلية بمحافظة تعز اليوم الأحد اجتماع لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالإصحاح البيئي في المحافظة وصون اراضي وعقارات الدولة وازالة العشوائيات والحفاظ على المظهر الجمالي في المدينة.

وترأس الإجتماع وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي وضم وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري ووكيل المحافظة لشؤون الحجرية الاستاذ محمد عبدالعزيز الصنوي ومساعد مدير عام الشرطة العقيد عدنان السقاف وعددا من مدراء عموم وامن المديريات ومدراء مكتب الاشغال في المحافظة والمديريات ومدير شرطة السير في المحافظة.

وناقش الاجتماع استمرار عمل اللجان المكلفة بحصر كافة أراضي وعقارات الدولة وسرعة الرفع بما تم واستمرار منع إصدار و قطع تراخيص البناء وإزالة العشوائيات وتنظيم وترتيب الأسواق ورفع البسطات والباعة المتجولين من الشوارع والجولات وتوفير أماكن بديلة لهم ومعالجة الاختناق المروري.

كما ناقش الاجتماع رفع تقارير تفصيلية بالمخالفات التي تم ضبطها والاجراءات اللازمة التي تم اتخاذها اضافة الى مخالفات البناء في خط العروس وتوجيه مدير عام مديرية صبر الموادم باتخاذ الاجراءات اللازمة بهذا الخصوص.

وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات منها تنفيذ حملات للجان المشكلة على مستوى المديريات وتكليف وكيل المحافظة الاستاذ محمد عبدالعزيز الصنوي بالرقابة والاشراف على التنفيذ.

واوصى الاجتماع بتحديد مقلب خاص لمخلفات البناء وتوجيه مدير عام الاشغال بالعمل على توفيره.

كما اقر الزام المديريات التي تقع في نطاق الطريق العام الممتد من المدينة الى التربة بمنع الاستحداثات والبناء فيها الا عبر مكتب الأشغال و بما يكفل بقاء المساحة المطلوبة باعتباره خط رئيسي عام لتوسعته مستقبلا.

واقر الاجتماع البدء في سرعة تنفيذ عمل اللجان كلا في نطاقه والرفع بالنتائج خلال أسبوعين لاتخاذ اللازم.

وشدد المخلافي على اهمية الالتزام بالتوجيهات وبما يتم اقراره في الاجتماعات وان يتحمل الجميع مسؤلياتهم كلاً في اطاره ونطاقه الجغرافي.. مؤكداً بانه سيتم محاسبة المقصرين والمخلين في اعمالهم.

عقب ذلك نفذ وكيل اول المحافظة نزولا ميدانيا للجولات والشوارع الرئيسية في المدينة لاشعار مالكي البسطات والمفرشين في ارصفة الشوارع بسرعة الانتقال الى الاسواق البديلة التي سيتم نقلهم اليها لمعالجة الاختناق المروري والحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة.

ووجه المخلافي مدراء عموم مديرية القاهرة والمظفر وصندوق النظافة والاشغال والمياه والصرف الصحي بالتنسيق المشترك والعمل على سرعة رفع المخلفات واصلاح طفح المجاري بسائلة وادي المدام وسائلة صينة بصورة عاجلة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق