السلطة المحلية بتعز تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته تجاه جرائم الحوثيين

محرر 325 أكتوبر 2020
السلطة المحلية بتعز تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته تجاه جرائم الحوثيين

طالبت السلطة المحلية بمحافظة تعز اليوم الأحد المنظمات الدولية والمجتمع الدولي بتحمل مسئولياتهم تجاه جرائم الحوثيين.

وعبر وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي عن إدانته للاستهداف الممنهج الذي تشنه مليشيا الحوثي الإنقلابية الإيرانية للأحياء السكنية في المدينة.. مشيراً إلى أن المليشيا الحوثية خلال الأعوام الماضية استهدفت الاحياء السكانية والمكتضة بالسكان على إثرها سقط المئات من المدنيين ضحايا مابين شهيد وجريح وما تزال حتى اليوم تواصل استهداف المرافق الصحية المكتظة بالمدنيين.

وقال مكتب إعلام محافظة تعز في منشور على فيسبوك رصده محرر “عدن نيوز” أن وكيل أول محافظة تعز زار ومعه وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن عبدالكريم الصبري الجرحى المدنيين والعسكريين في مستشفيات المحافظة.

وأضاف المركز أن الوكيلان اطمئنا على صحة الجرحى وتفقدا الاسعافات والخدمات الطبية المقدمة لهم ووجه وكيل اول المحافظة بتقديم كافة العناية الطبية اللازمة لهم، متمنياً لهم الشفاء العاجل.

في السياق تفقد الوكيل المخلافي مستشفى الأمل لعلاج الأورام السرطانية بتعز والمستشفى السويدي للأطفال اللتان تعرضتا للقصف يوم أمس من قبل ميليشيا الحوثي الإنقلابية مما أدى إلى إصابة عدد من العاملين فيها، وكان في استقباله مدير عام المستشفى مختار احمد سعيد.

وأشار الدكتور المخلافي إلى أن الأعمال الإجرامية التي تقوم بها مليشيا الحوثي تدل على أن المليشيا في مرحلتها الأخيرة حيث تحاول أن تتنقم من المدنيين بعد الهزائم التي تجرعتها، والإنهيارات التي حدثت في صفوفها بـمختلف الجبهات.

ودعا المخلافي المنظمات الدولية والمجتمع الدولي الى تحمل مسئولياتهم تجاه هذه الأعمال الإرهابية وإدراج تلك المليشيا ضمن قوائم الجماعات الارهابية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق