بعد ان رفضها سابقاً.. مسؤول في الانتقالي يكشف حصة المجلس من الحقائب الوزارية في التشكيل الجديد

محرر 225 أكتوبر 2020
بعد ان رفضها سابقاً.. مسؤول في الانتقالي يكشف حصة المجلس من الحقائب الوزارية في التشكيل الجديد

كشف نائب رئيس الدائرة الإعلامية لما يسمى بـ المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات منصور صالح، عن قال عنه حصص المجلس وباقي المكونات الجنوبية في الحكومة اليمنية المزمع الإعلان عنها خلال أيام وفقا لاتفاق الرياض الذي ترعاه المملكة العربية السعودية بين متمردي المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة الشرعية برئاسة عبد ربه منصور هادي.

وزعم صالح في حديث لـ”سبوتنيك”،  السبت، إن هناك توافق على نسب توزيع المقاعد الوزارية في الحكومة الجديدة على أن توزع المقاعد الوزارية الجنوبية بين كل من المجلس الانتقالي الجنوبي وحزب المؤتمر الشعبي العام وحزب التجمع الوطني للإصلاح ومؤتمر حضرموت الجامع، بجانب مقاعد لمحافظتي سقطرى والمهرة”.

ووفقاً لحديث صالح فان عدد المقاعد التي تم التوافق عليها للجنوب هى 12 مقعد وزاري، تم توزيع 10 مقاعد على المجلس الانتقالي الجنوبي وحزب المؤتمر الشعبي العام وحزب التجمع اليمني للإصلاح ومؤتمر حضرموت الجامع، ومقعد وزاري لمحافظتي سقطرى والمهرة، فبما يتبقى من الـ12 مقعد وزاري المخصصة للجنوب مقعدين يكون من حق رئيس الجمهورية تعيين من يشغلهما.

يذكر أن الحكومة الشرعية كانت قد عرضت على الانتقالي مطلع يوليو الماضي منحه 4 حقائب وزارية وتوزيع 8 حقائب على بقية المكونات إلا أن الاخير رفض حينها وأصر على منحه 8 حقائب و4 للمكونات الاخرى.

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق