البنك الدولي يخصص دعما ماليا لليمن لتغطية عدة مشاريع منها التعليم

20 أكتوبر 2020
البنك الدولي يخصص دعما ماليا لليمن لتغطية عدة مشاريع منها التعليم

أعلن البنك الدولي اليوم الثلاثاء تخصيص 371 مليون دولار دعمًا ماليا لليمن لتغطية مشاريع التعليم والحماية الاجتماعية والخدمات الحضرية المتكاملة.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” أن ذلك جاء خلال لقاء وزيري التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس عبر تقنية الاتصال المرئي مع المدير الإقليمي لليمن ومصر وجيبوتى في مجموعة البنك الدولي مارينا ويس والمدير القُطري لمكتب البنك في اليمن تانيا ماير والفريق الفني لمكتب البنك الدولي في اليمن.

وأضافت الوكالة أنه وخلال اللقاء تقرر أن يشمل الدعم مشاريع التعليم صرف حوافز للمعلمين بمبلغ 44 مليون دولار، والتغذية المدرسية بمبلغ 34 مليون دولار وشراء وتوزيع المواد الدراسية بمبلغ 16 مليون دولار.

وأفادت أن الدعم خصص أيضا لإعادة بناء وترميم المدارس ومرافقها الصحية بمبلغ 14 مليون دولار وبناء قدرات تعزيز أنظمة التعليم بمبلغ 13 مليون دولار، ومشروع الحماية الاجتماعية بمبلغ 200 مليون دولار والتمديد لـ “مشروع الخدمات الحضرية المتكامل” بمبلغ 50 مليون دولار.

وبحسب الوكالة فإن مشروع الخدمات الحضرية يُنفذ في 16 محافظة ويخدم حوالي 2.4 مليون مستفيد من مختلف أنحاء البلاد.

وشدد وزير التخطيط على ضرورة فتح مكتب للبنك الدولي في العاصمة المؤقتة عدن.. منوها بتدخلات البنك النوعية في اليمن وأهمية أن لا تُعنى هذه التدخلات فقط بتحريك عجلة التنمية والاقتصاد في السلم والحرب.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق