مستشار رئاسي يؤكد أن وصول سفير إيران إلى صنعاء مخالف للقرار 2216 ويطالب بتوضيح

محرر 318 أكتوبر 2020
مستشار رئاسي يؤكد أن وصول سفير إيران إلى صنعاء مخالف للقرار 2216 ويطالب بتوضيح

أكد مستشار رئاسي اليوم الأحد إن وصول سفير إيران الى صنعاء لتقديم أوراق اعتماده للحوثيين مخالفة صريحة لقرار مجلس الأمن 2216 بشأن اليمن.

وقال عبد الملك المخلافي مستشار رئيس الجمهورية في تغريدة على حسابه بموقع تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” إن ‏إعلان الناطق بإسم الخارجية الإيرانية عن وصول سفير إيراني لتقديم أوراق اعتماد للحوثيين مخالفة صريحة للقرار 2216.

وأوضح أن هذه الخطوة دليل جديد على طبيعة العلاقة بين الطرفين (الحوثيين وإيران) والدعم المقدم من ايران للحوثي بما ذلك السلاح خلافا للقرار الأممي.

وقال المخلافي في تغريدة أخرى إن “نفي مكتب المبعوث الأممي أي دور في نقل الإيراني حسن ايرلو الى صنعاء أمر جيد”.

وأضاف “بقي على جهات كثيرة أن تنفي او توضح نظرا لما يمثله هذا الفعل من أنتهاك للقرار 2216 ليعرف الناس الحقيقة ومن يتعاون مع الحوثة ويخالف القرار ويطيل الحرب ومعاناة اليمنيين، ويعيق السلام”.

وأعلنت الخارجية الإيرانية يوم السبت وصول سفيرها لدى الحوثيين الى صنعاء وقال خطيب زاده الناطق باسم الخارجية الإيرانية “إن سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية فوق العادة ومطلق الصلاحية حسن ايرلو قد وصل الى صنعاء”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق