مأرب تشهد استقبالا رسميا وشعبيا كبيرا للمختطفين المفرج عنهم

محرر 316 أكتوبر 2020
مأرب تشهد استقبالا رسميا وشعبيا كبيرا للمختطفين المفرج عنهم

شهدت محافظة مأرب اليوم الجمعة استقبالا رسميا وشعبيا كبيرا للمختطفين المحررين من سجون مليشيا الحوثي المتمردة.

وانتشرت حشود الاستقبال على امتداد شوارع مدينة مأرب رافعين الأعلام الجمهورية ومرددين الهتافات الوطنية والترحيبية للمختطفين المحررين القادمين من مدينة سيئون إلى مأرب وسط رقصات وعروض فنية شعبية قدمها المشاركون في الاحتفال.

وتقدم جموع المستقبلين رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز وعدد من محافظي المحافظات وقيادات عسكرية وأمنية.

ورحب الفريق بن عزيز خلال كلمة ألقاها في الإحتفال بالمختطفين المحررين من سجون المليشيا الحوثية.. ناقلا لهم تحيات القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وخاطب بن عزيز المحررين قائلا ” لقد اختطفتكم المليشيا الحوثية بسبب مواقفكم الوطنية التي تريد الحياة، والمنادية بالحرية لأبناء الشعب اليمني والرافضة لحكم الاستبداد”.

وأضاف “المليشيا الحوثية لا تحمل أي مشروع سوى المشروع الإيراني الدخيل على شعبنا ومنطقتنا العربية”.

وهنأ رئيس خيئة الأركان المحررين ضمن عملية التبادل من القوات السعودية والسودانية.. مثمناً الجهود التي بذلتها لجنة الأسرى والمختطفين ومكتب المبعوث الأممي إلى اليمن لإتمام عملية التبادل.

من جانبه هنأ محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة في كلمة له خلال الاحتفال المحررين من سجون المليشيا الحوثية وأقاربهم.. لافتا إلى أن المليشيا الحوثية اختطفتهم من منازلهم وتستخدمهم كورقة ابتزاز سياسية في المفاوضات.

وأكد اللواء العرادة أن الافراج عن المختطفين من السجون الحوثية مبدأ ثابت غير قابل للمساومة، لافتا إلى أن المليشيا مستمرة في النكث في عهودها.. مشيرا إلى رفضها وعرقلتها لمبدأ “إطلاق الكل مقابل الكل” الذي التزمت به في اتفاق استوكهولم.

بدوره قال وكيل وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود الشريف لموقع الجيش “سبتمبر نت” إن هذه الاحتفال الجماهيري يعكس فرحة المواطنين بإطلاق سراح المختطفين من سجون المليشيا، لافتا إلى أن المليشيا انقلبت على كل ما هو جميل في البلاد.

وأوضح أن المليشيا الحوثية تختطف المواطنين من منازلهم وأعمالهم، وتمارس عليهم صنوف التعذيب في سجونها، وتقوم بمبادلتهم بأسرى من عناصرها، تم القبض عليهم في جبهات القتال.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق