التمويل الاماراتي يعبث بالاثار اليمنية… متشددون يهدمون ضريحا تاريخا في المخا!!

محرر 226 أغسطس 2017
التمويل الاماراتي يعبث بالاثار اليمنية… متشددون يهدمون ضريحا تاريخا في المخا!!

أقدم متطرفون ضمن فصائل المقاومة الممولة من الامارات ، يوم الخميس الماضي ، على هدم ضريح تاريخي شرقي مديرية المخا غرب تعز.

وقال مصدر محلي لـ”المصدر أونلاين” إن متشددين من أتباع المدرسة السلفية المنخرطين في “المقاومة الجنوبية” هذموا ضريح “البرساني” مستخدمين معدات ثقيلة بحجة محاربة “الأضرحة والمعالم الشركية”.

وتشتهر المخا غرب تعز بالأضرحة التاريخية، وأبرزها، ضريح ومسجد الشاذلي الذي ينسب للشيخ أبو الحسن الشاذلي أحد مشائخ الطريقة الشاذلية في اليمن خلال القرنين (الثامن والتاسع من الهجرة).

وفي المخا أيضاً اعترضت دفاعات التحالف صاروخاً باليستياً أطلقته مليشيات الحوثي وقوات صالح على المدينة وفجرته قبل أن يصيب هدفه.

وكان متطرفون سلفيون أقدموا منتصف العام الماضي على هدم ضريح الشيخ الصوفي عبدالهادي السودي جنوب مدينة تعز بذريعة “محاربة الشركيات”.

وينخرط عشرات السلفيين ضمن ما يعرف بالمقاومة الجنوبية التيتمولها وتشرف عليها دولة الإمارات وتشارك في مواجهة مليشيات الحوثي وصالح في الساحل الغربي لليمن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق