عاجل الطيران الاماراتي يقصف اعتصام سلمي في شبوة ومطالبات بإدراج الامارات ضمن منتهكي حقوق الانسان

محرر 412 أكتوبر 2020
عاجل الطيران الاماراتي يقصف اعتصام سلمي في شبوة ومطالبات بإدراج الامارات ضمن منتهكي حقوق الانسان

قصفت الطيران الحربي الإماراتي ظهر اليوم بالقرب من اعتصام سلمي في منطقة العلم بمديرية جردان نفذه اهالي واسر الضحايا من أبناء قبائل السادة.

وقال أحد المعتصمين لــ”عدن نيوز”أن الطيران الحربي الإماراتي حلق على مستوى منخفض فوق المعتصمين وقام بفتح حاجز الصوت لمحاولة إرهاب وتخويف المعتصمين، لكنه فشل في ذلك، مؤكدا أنه وبعد فشله في ثني المعتصمين قام بالقصف بالقرب من مخيم الاعتصام.

ولفت ان ما قمت به الامارات اليوم من قصف وترويع للمعتصمين السلميين هي جريمة جديدة تضاف الى سجلها الملئ بالجرائم وانتهاكات حقوق الإنسان، لافتا أن هذا الاعتصام أقيم للمطالبة بمحاسبة الامارات ومليشياتها من النخبة الشبوانية نتيجة الانتهاكات وجرائم الحرب التي ارتكب بحق أبناء السادة في منطقة الهجر بمديرية مرخة السفلى قبل عامين.

وطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إدراج دولة الإمارات ضمن منتهكي حقوق الإنسان في اليمن نتيجة الجرائم التي ارتكبتها بحق أبناء السادة بشكل خاصة وأبناء شبوة بشكل عام من قتل خارج إطار القانون وتعذيب واخفاء قسري العشرات من أبناء المحافظة.

وكانت قوات النخبة الشبوانية المدعومة من الامارات قد داهمت منطقة الهجر بمديرية مرخة مطلع العام الماضي 2019 وقتلت تسعة من ابناءها بعد اقتحام المنازل وترويع الأمنين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق