لتعزيز فرص التجارة الثنائية بين أبوظبي وإسرائيل.. اتفاق تجاري بين “أبوظبي للاستثمار” ومعهد إسرائيلي

محرر 2
اقتصاد
7 أكتوبر 2020
لتعزيز فرص التجارة الثنائية بين أبوظبي وإسرائيل.. اتفاق تجاري بين “أبوظبي للاستثمار” ومعهد إسرائيلي
عدن نيوز – اقتصاد :

مع تسارع خطى التطبيع بين الطرفين، أعلن مكتب أبوظبي للاستثمار (حكومي)، توقيع اتفاقية مع المعهد الإسرائيلي للتصدير، “لتعزيز فرص التجارة الثنائية بين إمارة أبوظبي وإسرائيل”.

وذكر مكتب أبوظبي في بيان، الثلاثاء، أنه يجري حالياً مباحثات مع أكثر من 85 شركة إسرائيلية في عدة قطاعات حول ممارسة الأعمال في أبوظبي.

وحسب البيان، تم توقيع الاتفاقية “عن بعد” بحضور طارق بن هندي، مدير عام مكتب أبوظبي للاستثمار، وأديف باروخ، رئيس مجلس إدارة المعهد الإسرائيلي للتصدير، وغادي أرييلي، المدير العام للمعهد.

وقال المكتب: “من المتوقع ارتفاع هذا العدد مع مواصلة المكتب جهوده لمد جسور التعاون مع المؤسسات التجارية الإسرائيلية”.

وبموجب الاتفاقية، سيتم تسهيل التواصل بين الشركات المستثمَر بها في كلا السوقين، واستضافة فعاليات مشتركة وتوفير الدعم للوفود الحكومية والتجارية.

يأتي ذلك، وسط تسارع وتيرة الاتفاقيات الثنائية عقب التطبيع الكامل بين الإمارات وإسرائيل، واتفاقهما على القيام بأنشطة متبادلة لإقامة علاقات دبلوماسية وتجارية، بما في ذلك فتح سفارات والترويج الاستثماري والسياحي، وتدشين رحلات جوية مباشرة بين الجانبين.

وفي 13 أغسطس/آب الماضي، أعلنت الإمارات وإسرائيل اتفاقا للتطبيع الكامل بينهما، أتبعته البحرين بخطوة مماثلة في 11 سبتمبر/ أيلول الماضي.

(الأناضول)