لجنة العمال في ميناء عدن تعلن توقف 85% من أنشطة الميناء

محرر 3
عدن
2 أكتوبر 2020
لجنة العمال في ميناء عدن تعلن توقف 85% من أنشطة الميناء
عدن نيوز – عدن :

أعلنت اللجنة العمالية بميناء عدن عن توقف محطة الحاويات المسؤولة عن إدخال 85% من إجمالي أنشطة الميناء جراء إغلاقه من قبل المتقاعدين العسكريين المطالبين بتنفيذ مطالبهم.

وقالت اللجنة في بيان لها إن الميناء متوقف عن العمل لليوم الخامس على التوالي وأصبحت المساحة التخزينية لمحطة حاويات ميناء عدن شارفت على الامتلاء جراء تكدس الحاويات من خلال تفريغها من على متن السفن وتوقف حركة خروجها إلى أصحابها والذي بدوره سيؤدي إلى توقف كامل لنشاط المحطة نتيجة الاكتظاظ بالحاويات وامتلاء المساحات التخزينية.

واستنكر البيان إغلاق المحطة التي تُشكل فيها أنشطة الحاويات ما نسبته 85% من إجمالي أنشطة ميناء عدن.. مشيرًا إلى أن الميناء يعد هو الوحيد في اليمن الذي يعمل على مدار الساعة ضماناً لتدفق واردات السوق المحلي من مواد غذائية وأدوية ومستلزمات أخرى.

وقالت اللجنة في بيانها إننا نستشعر الخطر الذي بات وشيكا والذي يهدد قوت الناس في المقام الأول وسمعة ميناء عدن من ناحية ثانية”.

وأكد عمال محطة ميناء عدن دعمهم لمطالب المتقاعدين المشروعة لكنهم استنكروا الطريقة التي تم اختيارها في تنفيذ اعتصامهم من خلال توقيف نشاط ميناء عدن وفق البيان.

ودعا البيان جميع المسؤولين إلى القيام بواجبهم تجاه مطالب المتقاعدين وسرعة فتح حركة محطة حاويات ميناء عدن.