أمير الكويت الجديد “الشيخ نواف الصباح” يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة

محرر 230 سبتمبر 2020
أمير الكويت الجديد “الشيخ نواف الصباح” يؤدي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة

أدى أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح اليوم (الأربعاء)، اليمين الدستورية أمام أعضاء مجلس الأمة الكويتي. +

وأكد، في كلمة مقتضبة بعد أداء اليمين، اعتزازه بالدستور والنهج الديمقراطي لبلاده. وقال إن الكويت تواجه تحديات كبيرة ولا نجاة منها إلا بوحدة الصف وتضافر الجهود، مضيفاً أن «أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد كان رمزاً شامخاً له الكثير من المواقف التي لا تُنسى، حيث قدم الكثير لشعبه وللأمة وترك تاريخاً مليئاً بالإنجازات».

وأكد أن «سياسة الشيخ صباح ستظل نبراساً لنا»، مشيراً إلى أن الكويت نجحت في تجاوز الصعاب بالتكاتف والاتحاد. وقال إن الكويت تحظى بسلاسة في انتقال الإمارة بما يضمن الاستقرار، مضيفاً: «الثقة التي أولاني إياها الشعب الكويتي أمانة في عنقي».

كما قال الشيخ نواف: «نؤكد اعتزازنا بدستورنا ونهجنا الديمقراطي»، مضيفاً: «سأبذل كل ما بوسعي للحفاظ على الكويت وحماية أمنها».

ثم تلا ذلك كلمة من رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، نعى خلالها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائداً للمسيرة وحارساً للدستور، ومشدداً على أن «التحديات الراهنة تتطلب توحيد الصفوف». وأضاف مخاطباً أمير البلاد: «واثقون بالشيخ نواف في قيادة الكويت للازدهار».

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق