تحقيق استقصائي لمجلة فرنسية: معين عبدالملك يسهل صفقات الفساد لنبيل هائل سعيد انعم

28 سبتمبر 2020
تحقيق استقصائي لمجلة فرنسية: معين عبدالملك يسهل صفقات الفساد لنبيل هائل سعيد انعم

كشف تحقيق استقصائي نشرته مجلة “لوبوان” الفرنسية عن الثروة الهائلة التى يمتلكها نبيل هائل سعيد أنعم ، مؤكدة أن لديه علاقة برئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك وعلاقتهما بنهب أراضي في جنوب اليمن وقضايا فساد أخرى

وتساءلت المجلة، في تقريرها، “هل رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك يقوم بتسهيل صفقات الفساد لرجل الاعمال نبيل هائل سعيد أنعم ؟”.

وأشارت المجلة إلى أن نبيل هائل سعيد أنعم يعد احد المتنفذين والفاسدين في اليمن وعلاقتة المشبوهة بمسؤولين وقيادات في الدولة “.

وقد كشفت المجلة أن المسؤول عن ملف نبيل هائل سعيد أنعم في مكتب رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك هو السكرتير الشخصي لرئيس الوزراء وليد العباسي الذي يقوم بدوره بأدارة ملف الصفقات المشبوهة لنبيل هائل ..

وسردت المجلة السيرة الذاتية لرجل الاعمال نبيل هائل سعيد أنعم، وقالت إنه حائزعلى درجة البكالوريوس في ادارة الاعمال من جامعة لوس انجلوس بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحده الامريكية ..

وأضافت المجلة أن نبيل “هذا الرجل ارتقى ليشمل مناصب مهمة في مجموعة شركات هائل سعيد أنعم، لكونه أحد أبناء امبراطور المال اليمني المتوفي هائل سعيد انعم.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلي أن العلاقة التي تجمع معين عبدالملك مع نبيل هائل مبنية على التبعية لصاحب المال، واضافت ان نبيل هائل سعيد كان أحد الأسباب في تعيينه رئيساً للوزراء ,والذي قال عنه أحد الصحفيين أنه رجل ضعيف وأداة بيد السفير السعودي ونبيل هائل سعيد أنعم.

وأشار الكاتب إلى أن ” هناك صفات مشبوهة بنهب أراضي في مدينة عدن بتسهيل من رئاسة الوزراء وبعض المسؤولين الفاسدين , والتي دفع نبيل هائل مبالغ مالية كبيرة لرئيس الوزراء ومسؤولين في الدولة .

من أين لك هذا؟

وتساءلت المجلة الفرنسية عن القدرة المالية لرئيس الوزراء معين عبدالملك حتي يتسنى له شراء فلة مكونة من 3 طوابق في 86 شارع “إينا” الرئيسي بباريس ويقع على بعد خطوات من “قوس النصر” وذلك في ديسمبر/كانون الأول 2018، بمبلغ 9.6 مليون يورو.

ورصدت دخل معين ، ووصفته بأنه لا يتعدى دخل أي موظف للدولة حيث يبلغ نحو 12 ألف دولار شهرياً، ليكفي أن يكون لديه منزل وسيارة وسائق فقط.

وبحسب ما ذكر كاتب المقال الفرنسي إيمانويل رزافي ” عن الفساد في اليمن ، تساءلت المجلة من أين تلك الثروة الهائلة لذلك الموظف اليمني الذي يعاني بلده من حرب ومجاعة ؟.

وكانت “لوبوان” طرحت هذا التساؤل على معين عبدالملك خلال رسالة بريدية، إلا أنه رفض الإجابة عن هذا السؤال.

وتابعت مجلة “لوبوان” سؤالنا أيضاً أن املاك رئيس الوزراء لا يتضمن هذه الفلة فحسب، إنما عقارات وشركات مقرها المملكة العربية السعودية، وبدعم وتمويل من رجل الاعمال نبيل هائل سعيد أنعم “.

وبحسب المجلة فإن رئيس الوزراء اليمني يركز على الأعمال التجارية أكثر من مكافحة الفساد ، حيث إن شركة العقارات التي يمتلكها اشترت خلال بضعة أيام فقط من تأسيسها في 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2016 عقارات بمئات الملايين في الرياض ودبي …

شيكات تحسين صورة نبيل هائل سعيد انعم:

وسلطت المجلة الضوء حول قيام شركة هائل سعيد أنعم بدفع الالاف الدولارات لصحفيين ومجلات لتحسين صورة نبيل هائل سعيد انعم بالاضافة الى تلميع رئيس الوزراء اليمني كمكافح للفساد في .

وقالت إنه في 8 ديسمبر/كانون الأول الماضي،تعاقدت شركة هائل سعيد أنعم مع شركة بريطانية تعمل في تحسين صور المشاهير ومن تلوثت سمعتهم بالفساد والمحسوبية , حيث تعاقدت مع الشركة بمبلغ 300 الف دولار ..

وأشارت المجلة أن عمولة رئيس الوزراء اليمني من عملية الاستيلاء على أراضي في جنوب اليمن بمبلغ يقدر ب 2 مليون يورو “.

وتابعت أن جميع المشاركين في عملية الاستيلاء ونهب الاراضي قد تلقوا مبالغ مالية بمئات الالاف تم تحويلها الى حساباتهم عبر السكرتير الشخصي لرئيس الوزراء اليمني وليد العباسي..

وأشارت الصحيفة الى أن هناك سلسة من المقالات ستنشر تباعاً عن فساد مسؤولين في الشرعية والحوثيين ورئيس الوزراء اليمني وحكومته وعلاقتهم برجل الاعمال نبيل هائل سعيد أنعم وغيرها من قضايا الفساد .

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق