الإمارات تدفع بمئات الجنود إلى سقطرى لتوزيعهم على قواعدها العسكرية

محرر 326 سبتمبر 2020
الإمارات تدفع بمئات الجنود إلى سقطرى لتوزيعهم على قواعدها العسكرية

دفعت دولة الإمارات بمئات من الجنود من مليشيا المجلس الانتقالي على متن سفينة إلى ميناء حولاف استعداداً لتوزيعهم على القواعد العسكرية الإماراتية المستحدثة في جزيرة سقطرى.

وقالت مصادر محلية وأخرى إعلامية تابعها محرر “عدن نيوز” أن سفينة إماراتية تحمل على متنها نحوَ خمسِمائة جندي تابع لمليشيا الانتقالي المدعوم من الإمارات وصلت ميناء أرخبيل سقطرى قادمة من العاصمة المؤقتة عدن.

وأضافت المصادر أن الجنود ينتمون إلى محافظة الضالع وغيرها من المحافظات بعد تلقيهم تدريبات عسكرية تحت إشراف الإدارة الذاتية في المجلس الانتقالي لتنفيذ مشاريع الإمارات بالجزيرة.

وأفادت أن من ضمن المسلحين الذين وصلوا القيادي محسن الحاج أركان اللواء أول مشاة بحري الذي قاد المعركة الأخيرة ضد الشرعية في سقطرى.

وأشارت المصادر إلى أن الإمارات تستخدم القوات المستقدمة من خارج سقطرى في حراسة قواعدها العسكرية التي أنشأتها في الأرخبيل، لتنفيذ مخططاتها على خطوط الملاحة البحرية الإقليمية بإشراف ضباطٍ من الاستخبارات الإماراتية.. لافتة أن الإمارات أخرجت أسلحة أرسلتها مع الجنود وإدخلتها إلى الجزيرة.

وكانت الإمارات قد دعمت انقلابا على الشرعية في سقطرى قادته قوات من المجلس الانتقالي انتهى بالسيطرة على الجزيرة بشكل كامل.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق