البنك المركزي يتخذ عدة إجراءات لوقف تدهور العملة المحلية

20 سبتمبر 2020
البنك المركزي يتخذ عدة إجراءات لوقف تدهور العملة المحلية

أصدر البنك المركزي اليمني في عدن اليوم الأحد تعميما إلى كافة شركات ومنشآت الصرافة تضمن عدة إجراءات تهدف لوقف تدهور قيمة العملة الوطنية.

وقال بيان صادر عن قطاع الرقابة على البنوك والنقد الأجنبي في البنك إن الإجراءات تضمنت منع الشركات بوقف تقديم أي تسهيلات ائتمانية للصرافين والوكلاء الذين يتم التعامل معهم من خلال السماح بانكشاف حساباتهم لديها سواء بالريال اليمني أو العملات الأجنبية وأن يتم تصفية الانكشافات القائمة في حساباتهم خلال 48 ساعة.

وألزم البنك شركات الصرافة بأن يكون الحد الأقصى للحوالات الداخلية عبر شبكات الحوالات المالية المحلية بالريال اليمني أو العملة الأجنبية بما لا يتجاوز مبلغ 500 ألف ريال 2500 ريال سعودي، 800 دولار، أمريكي للعملية الواحدة للشخص.

ووجه بمنع شركات الصرافة من تكوين مراكز عملات أجنبية طويلة بحيث يكون مركز الشركة أو المنشأة من العملات الأجنبية متوازن في نهاية كل يوم.

وطالب تعميم البنك منشآت الصرافة الفردية القيام ببيع فائض النقد الأجنبي المتوفر لديها في نهاية كل يوم إلى شركات الصرافة التضامنية.. داعيا شركات الصرافة التوقف عن تنفيذ أي عملية تتعلق بأنشطة شركة صرافة (بيع أو شراء نقد أجنبي حوالات مالية أخرى) بعد الساعة العاشرة مساء من كل يوم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق