قوات الجيش تعترض طائرتين مسيرتين أطلقتهما مليشيا الحوثي على مأرب

محرر 313 سبتمبر 2020
قوات الجيش تعترض طائرتين مسيرتين أطلقتهما مليشيا الحوثي على مأرب

إعترضت قوات الجيش الوطني اليوم الأحد طائرتين مسيرتين تابعتين لمليشيا الحوثي فوق مدينة مأرب شرقي اليمن.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي “إن الدفاعات الأرضية لقوات الجيش الوطني اعترضت ودمّرت طائرتين مسيرتين متفجرتين أطلقتهما ميليشيا الحوثي، مساء السبت، باتجاه الأحياء السكنية في مدينة مارب المكتظّة بالسكان والنازحين”.

وأضاف العميد مجلي في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة “أن ذلك تزامن مع إطلاق المليشيات الحوثية الإرهابية لصاروخ باليستي استهدف الأعيان المدنية بمدينة مارب، وأسفر عن إصابة 7 أشخاص بعضهم جراحاتهم خطيرة”.

واشار الى ان المليشيا الحوثية دأبت على استهداف المدنيين والأعيان المدنية بأسلوب إرهابي ممنهج يخالف تعاليم الدين الإسلامي ويتحدى القانون الدولي الانساني وقواعده العرفية.

وأكد أن “تلك الجرائم تعد جرائم حرب لن تمر دون عقاب ولن تسقط بالتقادم”.. داعياً الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لإدانة هذه الجرائم والانتهاكات التي تقوم بها المليشيات الحوثية ، والقيام بمسؤولياتها في حماية المدنيين.

وتشهد محافظة مأرب منذ أسابيع معارك هي الأعنف منذُ اندلاع الحرب في البلاد اثر الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي على المحافظة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق