مسؤول يمني يؤكد استقدام الإمارات معدات اتصالات وخبراء أجانب إلى سقطرى

13 سبتمبر 2020
مسؤول يمني يؤكد استقدام الإمارات معدات اتصالات وخبراء أجانب إلى سقطرى

أكد مسؤول يمني اليوم الأحد أن الإمارات استقدمت أجهزة اتصالات متقدمة وخبراء أجانب من جنسيات مختلفة إلى محافظة أرخبيل سقطرى.

وقال وزير الثروة السمكية في حكومة تصريف الأعمال فهد كفاين في سلسلة تغريدات على تويتر: “تم التأكد من وصول أجانب من جنسيات مختلفة إلى أرخبيل سقطرى في شهر أغسطس الماضي ودخلوا دون الحصول على تأشيرات دخول رسمية ودون المرور بإجراءات الدخول الاعتيادية وفق النظام والقانون”.

وأضاف أن الإمارات استقدمت أيضا معدات اتصالات متقدمة ومعدات أخرى ضمن الحمولة الأخيرة للسفينة الإمارتية إلى أرخبيل سقطرى”.

واعتبر كفاين أن تعليق العمل بالتأشيرات والإجراءات المتبعة في المطارات للقادمين إلى أرخبيل سقطرى “مثير للقلق وأمر غير مقبول”.

وأكد وزير الثروة السمكية أن حكومته تتطلع إلى تعزيز العمل والتنسيق مع السعودية لضبط المنافذ في أرخبيل سقطرى عبر قوات الواجب 808 وتمكين المسؤولين الرسميين في الدولة من القيام بعملهم في المطار والميناء وفق النظام والقانون حفاظا على أمن الأرخبيل.

وكشف كفاين عن اتفاق بين الحكومة والسعودية على انهاء الوضع الغير طبيعي في سقطرى وعودته الى ما كان عليه قبل انقلاب الانتقالي وعودة الدولة.

وأشار إلى أن ذلك الاتفاق “لايزال قائما ويجري العمل على تنفيذه قبل تشكيل الحكومة وتنفيذ اتفاق الرياض”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق