مسح استقصائي يظهر تخوف الألمان من سياسة ترامب أكثر من فيروس كورونا

10 سبتمبر 2020
مسح استقصائي يظهر تخوف الألمان من سياسة ترامب أكثر من فيروس كورونا

أظهر مسح استقصائي سنوي لتوجهات الألمان اليوم الخميس أنهم يتخوفون من سياسات الرئيس الأميركي دونالد ترمب أكثر من فيروس «كورونا» الذي ألحق ضررا بالغا بأكبر اقتصاد في أوروبا.

وبحسب المسح الذي أجرته مجموعة “آر في” للتأمين في يونيو ويوليو طغت على المخاوف الاقتصادية مخاوف من أن سياسات ترمب قد تجعل من العالم مكانا أخطر حيث وضعه نحو 53 في المائة ممن شملهم المسح على رأس قائمة مخاوفهم، وفقا لوكالة «رويترز» للأنباء.

في حين جاء في المرتبة الثانية ارتفاع تكاليف المعيشة وبعد ذلك الوضع الاقتصادي، ثم العبء الذي يتحمله دافعو الضرائب في الاتحاد الأوروبي.

أما فيروس كورونا فجاء في المرتبة السابعة عشرة.

وقال نحو ثلث من شملهم المسح إنهم كانوا قلقين من أن يصيبهم مرض كوفيد – 19 أو يصيب أحدا ممن يعرفونهم.

ونجحت ألمانيا في إبقاء أعداد إصابات كوفيد – 19 والوفيات الناجمة عنه منخفضة نسبيا، مقارنة ببعض الدول الأوروبية، إلا أنها تشهد ارتفاعا جديدا في أعداد الإصابات.

ولم يقدم المسح تفاصيل حول الجوانب التي تقلق الألمان في سياسات ترمب، إلا أن مجموعة “آر في” نقلت عن مانفريد شميت أستاذ العلوم السياسية بجامعة روبريخت كارلز في هايدلبرغ قوله إن اللوم يقع على سياسته الخارجية.

وقال شميت الذي يقدم المشورة للمجموعة حول مسحها الاستقصائي السنوي إن المخاوف تتعلق “بشكل خاص بالنزاعات التي تشبه الحرب التجارية مع الصين والهجوم على السياسات التجارية والأمنية للحلفاء، بما في ذلك ألمانيا، وكذلك انسحاب الولايات المتحدة من التعاون الدولي والمواجهة مع إيران”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق