هيئة التدريس بجامعة صنعاء تدين اختطاف الدكتور الشرجبي

10 سبتمبر 2020
هيئة التدريس بجامعة صنعاء تدين اختطاف الدكتور الشرجبي

ادانت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء حادثة اختطاف الدكتور عدنان الشرجبي من أمام بوابة الجامعة في العاصمة صنعاء.

وقالت النقابة في بيان أنها تلقت بلاغًا بواقعة اختطاف الدكتور عدنان عبدالقادر الشرجبي عضو هيئة التدريس في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة صنعاء.

واوضحت ان عملية الإختطاف تمت من قبل الجهات الأمنية لسلطات صنعاء ولم تفصح عن سبب الإعتقال حتى اللحظة.

وأشارت النقابة إلى أن الحادثة كانت اثناء توجه الدكتور الشرجبي إلى كليته من أجل اختبار طلبته الإختبار النهائي للفصل الثاني من هذا العام الجامعي.. مؤكدة انه تم اقتياد الدكتور الشرجبي إلى مكان مجهول وانه منذُ ذلك الحين انقطع التواصل معه ولم تُعرف بعد الجهة التي تم نقله إليها.

واستنكرت استمرار الممارسات التعسفية الخارجة عن الدستور والقانون تجاه أعضاء هيئة التدريس.. مطالبة السلطات المعنية بالقيام بواجباتها في حماية الهيئة التدريسية في الجامعة لتفسح لهم المجال بالقيام بأعمالها في ظل هذه الظروف الإستثنائية.

ولفتت النقابة في بيانها إلى أن” هيئة التدريس تعيش وضعا اقتصاديا مزريا مع انقطاع الرواتب الأمر الذي أدى إلى انهيار وضعهم الاقتصادي ولا يطيقون فوق ذلك أن تتعرض حقوقهم وحرياتهم للقمع والتقييد”.

وطالبت النقابة الجهات التي المنفذة لعملية الإعتقال بسرعة اطلاق سراحه وأن يتم التعامل مع منتسبي الجامعة وفق الأطر الدستورية والقانونية.

كما ناشدت منظمات المجتمع المدني وكافة الهيئات المعنية بحقوق الإنسان بالوقوف إلى جانبها ، من أجل تحرير الدكتور الشرجبي من هذه العملية الخارجة عن إطار القانون.

وحملت النقابة رئاسة جامعة صنعاء مسؤولية ما قد يتعرض له الدكتور عدنان الشرجبي من تردي لحالته الصحية مشيرة الى انه يعاني من أمراض مزمنة ومنها القلب.

ونوهت ان الدكتور الشرجبي بحاجة إلى رعاية صحية خاصة إلى جانب استخادمه أدوية ضرورية ليظل في وضع صحي مستقر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق