العراق.. هجوم صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء وسط بغداد

28 أغسطس 2020
العراق.. هجوم صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء وسط بغداد

تعرضت المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد لهجومين صاروخيين خلال ساعات، سقط خلالهما 3 صواريخ كاتيوشا بأماكن غير مأهولة.

وأفاد مصدر أمني عراقي، فجر الجمعة، بأن هجوما صاروخيا ثانيا استهدف المنطقة الخضراء، التي تضم مقر السفارة الأمريكية، ومباني البعثات الدبلوماسية الأجنبية.

وقال الضابط برتبة نقيب في الشرطة، أحمد خلف، إن “المنطقة الخضراء (وسط بغداد) تعرضت فجر الجمعة لهجوم بصاروخي كاتيوشا، وسقطا في محيطها”.

وأوضح خلف أن “الصاروخين سقطا بأماكن غير مأهولة”.

والهجوم هو الثاني من نوعه خلال ساعات، إذ تعرضت المنطقة ذاتها في ساعة متأخرة من ليل الخميس لهجوم بصاروخ كاتيوشا سقط بمحيطها.

وتتعرض المنطقة الخضراء، التي تضم سفارة واشنطن في بغداد، والقواعد العسكرية التي تستضيف قوات التحالف الدولي، لهجمات صاروخية، منذ مقتل قائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني بغارة أمريكية، مطلع العام الجاري.‎

ويقول رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إن الهجمات الصاروخية تستهدف إحراج الدولة.

وكانت فصائل شيعية مسلحة، بينها كتائب “حزب الله” العراقي، هددت باستهداف القوات والمصالح الأمريكية في البلاد، في حال لم تنسحب امتثالا لقرار البرلمان القاضي بإنهاء الوجود العسكري فيها.

وتتهم الولايات المتحدة كتائب “حزب الله” وفصائل عراقية مسلحة مقربة من إيران، بالوقوف وراء هجمات صاروخية متكررة تستهدف سفارتها الموجودة وقواعدها العسكرية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق