نشطاء في لندن ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة برفع الحصار عن تعز

محرر 321 أغسطس 2017
نشطاء في لندن ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة برفع الحصار عن تعز

عدن نيوز – متابعات

نظم نشطاء يمنيون في لندن مساء أمس الأحد، وقفة احتجاجية، طالبوا فيها رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي، بالتحرك لرفع الحصار الذي يفرضه مسلحو جماعة الحوثيين وقوات صالح، على مدينة تعز.

وبحسب الموقع الرسمي للجيش اليمني فإن النشطاء اليمنيين، طالبوا المسؤولين البريطانيين باستشعار مسئولياتهم تجاه أهالي المدينة المحاصرين منذ عامين.

وأشاروا إلى «ضرورة أن يستشعر العالم مقدار المعاناة والظلم الذي يلحق بمدينة تعز من جراء الحصار».

وقال عبد الحافظ دحوة وهو أحد النشطاء اليمنيين المنظويين في التكتل البريطاني اليمني، إن الحالة الإنسانية في مدينة تعز وصلت إلى حد لا يمكن السكوت عليه.

ودعا دحوة إلى توجيه رسائل خطية للمنظمات الدولية لتحمل مسئولياتها والكف عن الكيل بمكيالين.

وتأتي تلك الوقفة، بعد أيام من مطالبة المسؤولين والمنظمات الأممية لفتح مطار صنعاء الدولي، الخاضع لسيطرة الحوثيين، وحلفاءهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، في الوقت الذي تتجاهل تلك الدعوات الأزمة الإنسانية في تعز.

ويفرض الحوثيون وقوات صالح، حصارا على مدينة تعز، الخاضعة لسيطرة القوات الحكومية، من جميع المنافذ الرئيسية، منذ أغسطس 2015، ورفضوا مرارا فك أي معابر أمام سكان المدينة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق