حيت جماهير الجنوب المساندة للدولة ومؤسساتها.. قيادة الائتلاف الوطني الجنوبي تعقد اجتماعها الدوري

محرر 217 أغسطس 2020
حيت جماهير الجنوب المساندة للدولة ومؤسساتها.. قيادة الائتلاف الوطني الجنوبي تعقد اجتماعها الدوري

عقدت قيادة الائتلاف الوطني الجنوبي، اجتماعها الدوري، مساء أمس الأحد، برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس الائتلاف.

ووقف الاجتماع أمام مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، وخطوات تنفيذ اتفاق الرياض، والفعاليات الجماهيرية الحاشدة التي شهدتها عدد من المحافظات الجنوبية تلبية لدعوة الائتلاف، والزخم الكبير الذي شهدته هذه الفعاليات.

وحيا الاجتماع الحشود المليونية التي خرجت خلال الأيام الماضية في محافظات أبين وسقطرى وشبوة، وحيت قيادة الائتلاف الجماهير الحاشدة التي خرجت صباح يوم امس في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة دفاعا عن المشروع الوطني تلبية لدعوة الائتلاف الوطني الجنوبي، دعماً للشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، مشيراً إلى أن هذه الحشود هي انعكاس لرغبة الشعب في الجنوب في إقامة الدولة الاتحادية, وبهذه المناسبة توجهت قيادة الائتلاف بالشكر والعرفان لجماهير محافظة شبوة الابية وكافة ابناءها وسلطتها المحلية واللجنة المنظمة للمهرجان ولقيادة فرع الائتلاف بالمحافظة.

وخلال الاجتماع أكد رئيس الائتلاف الوطني الجنوبي الشيخ أحمد صالح العيسي أن الائتلاف بات اليوم التعبير الحقيقي عن هموم وتطلعات الشعب في الجنوب حيث أثبت من خلال برامجه ورؤاه وأنشطته وحضوره الفاعل انحيازه الكامل لمطالب الجماهير في الجنوب، الأمر الذي انعكس جلياً في الاستجابة الواسعة وغير المسبوقة، والالتفاف الشعبي الواسع الذي عبرت عنه جماهير المحافظات الجنوبية.

وتطرق الاجتماع إلى أنشطة وبرامج الائتلاف الوطني الجنوبي للمرحلة الماضية، كما تم مناقشة ما تتطلبه المرحلة القادمة، في سبيل تفعيل الحراك السلمي المساند للدولة والرافض للمليشيات والعنف والفوضى، والذي ينسجم وإرادة الشعب في المحافظات الجنوبية، التي عبرت عن رفضها للتهميش والوصاية والاقصاء من قبل أي طرف، وجددت تمكسها بالشراكة الوطنية الحقيقية كونها الطريق الأمثل ليمن آمن ومستقر.

وتابع الاجتماع خطوات تنفيذ اتفاق الرياض بكافة بنوده وفق الية تسريع الاتفاق المعلنة، وصولاً إلى عودة مؤسسات الدولة إلى العاصمة المؤقتة عدن، وإزالة كافة المظاهر العسكرية خارج إطار الدولة، وبما يحقق المصلحة الوطنية.

وأقر الاجتماع جملة من الإجراءات والتدابير للتواصل مع مختلف القوى على الساحة الوطنية، من أجل تعزيز اللحمة الوطنية، وتوجيه الطاقات نحو دحر الانقلاب واستعادة الدولة.

وحث رئيس الائتلاف كل فروع الائتلاف على مضاعفة الجهود وحشد الطاقات من اجل تعزيز الوحدة الوطنية، وتعزيز الأمن والاستقرار ودعم حضور الدولة ومؤسساتها في كل المحافظات.

وثمنت قيادة الائتلاف الدور المحوري للأشقاء في المملكة العربية السعودية المتمثل في دعم اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، والحكومة، وما تقدمه من جهود إغاثية وفي المجال الاقتصادي.
وأكد رئيس الائتلاف أن الائتلاف الوطني الجنوبي يحرص على تنسيق الجهود مع مختلف القوى السياسية والاجتماعية، لمساندة الشرعية وجهودها في استعادة الدولة وتثبيت الأمن والاستقرار وتقديم الخدمات للمواطنين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق