لمواجهة أضرار السيول في مأرب.. السلطة المحلية تخصص 100 مليون ريال

8 أغسطس 2020
لمواجهة أضرار السيول في مأرب.. السلطة المحلية تخصص 100 مليون ريال

خصصت السلطة المحلية في محافظة مأرب اليوم السبت مائة مليون ريال يمني لكل مديرية في المحافظة لمواجهة الأعمال الطارئة الخاصة بمعالجة أضرار سيول الأمطار وفيضان سد مأرب.

ووجّه المحافظ سلطان العرادة وكلاء المحافظة ومدراء المديريات بالتحرك السريع للاستجابة لاحتياجات المواطنين، ومواجهة الأضرار القائمة والمحتملة كل في مديريته وفق الأولويات الطارئة.

ودعا في اجتماع للجنة الطوارئ بالمحافظة المعنيين إلى تقديم المساعدات للأسر المتضررة، وإنقاذ التجمعات السكانية التي تحاصرها السيول وفيضان مياه السد أو المتوقع محاصرتها، وإصلاح الطرقات المتضررة، وتعزيز حماية تجمعات النازحين والمجتمع المضيف في مختلف المديريات، وفق وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وشدّد العرادة على سرعة العمل لحماية الطريق الدولي الذي يربط المحافظة بمحافظة حضرموت من جهة وبمحافظتي البيضاء وشبوة من جهة أخرى، وإجراء الأعمال اللازمة لحماية الكباري في تلك الخطوط من الانهيار بسبب ضغط تدفق مياه السد وسيول الأمطار.

ونوّه المحافظ إلى أهمية تعزيز التواصل والتنسيق مع القيادات المجتمعية ورجال الأعمال والمتطوعين وإدارة كافة الجهود التي من شأنها التخفيف من معاناة الناس في كافة عزل وقرى مديريات المحافظة، إلى جانب تكثيف التوعية المجتمعية بمخاطر البناء في ممرات السيول، وعدم الاقتراب منها أثناء تدفقها.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق